طريقة عمل البسبوسة بالقشطة بطريقة سهلة ومكونات بسيطة

طريقة عمل البسبوسة بالقشطة بطريقة سهلة ومكونات بسيطة

طريقة عمل البسبوسة، البسبوسة أو هريسة السميد هي عبارة عن حلويات تحضر من دقيق السميد وهي تقدم دائما في معظم الأعياد أو المناسبات وتختلف طريقة تحضيره من مكان إلى أخر وكذلك طريقة تزينها فمنها البسبوسة بالقشطة ومنها البسبوسة بالزبادي، ومنها البسبوسة بجوز الهند وكذلك أيضا البسبوسة بالشكولاتة، وسوف نقدم اليوم طريقة عمل البسبوسة بالقشطة.

طريقة عمل البسبوسة بالقشطة بطريقة سهلة ومكونات بسيطة

طريقة عمل البسبوسة بالقشطة

المكونات: تتكون الوصفة من كوبان من دقيق السميد، مع نصف كوب من السكر، مع ملعقتان كبيرتان من العسل الأبيض، مع كوب من الزبادي، مع ملعقة صغيرة بيكنج بودر، مع نصف كوب سمنة، مع قشطة، مع فستق مجروش.

مكونات الشربات

كوب ونصف من السكر، مع كوب ونصف من الماء، مع عصير نصف ليمونة، مع ملعقة كبيرة من السمنة.

طريقة تحضير الشربات

نضع الماء مع السكر على النار حتى الغليان، ثم نضيف إليهم بعد ذلك عصير الليمون ونتركه حتى يغلي قليلا، ثم نضيف السمنة قبل صبه على البسبوسة.

طريقة تحضير البسبوسة

نقوم بخلط السمنة مع دقيق السميد بدون عجن، ثم نضيف الزبادي مع العسل مع السكر مع البيكنج بودر ونقلب المكونات مع بعضها البعض حتى يتم التجانس بين المكونات.

نقوم بعد ذلك بصب الخليط في صينية الفرن بعد دهنها بالسمنة والدقيق ثم ندخلها الفرن عبد درجة حرارة 200 درجة ونتركها لمدة نصف ساعة حتى يحمر الوجه.

نقوم بعد ذلك بصب الشربات الساخن على البسبوسة عند خروجها من الفرن ثم نقوم بتغطيتها حتى تبرد تماما، ثم نقوم بعد ذلك بتزينها بالفستق المجروش والقشطة.