فوائد الملح لحب الشباب والتخلص من الدهون

فوائد الملح لحب الشباب والتخلص من الدهون

الملح هو المصدر الأساسي للصوديوم، وأيضا يحتوي على الكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والزنك ولمن بنسب قليلة، وهذه العناصر مهمة جدا للجسم فهي تساعد على توازن السوائل في الجسم وتنشط وظائف الأعصاب وأيضا العضلات، وكان الملح في الماضي يستخدم في حفظ الطعام لأنه يمنع نمو البكتريا التي تفسده ولذلك سوف نتحدث عن فوائد الملح لحب الشباب في هذا المقال.

فوائد الملح لحب الشباب والتخلص من الدهون

فوائد الملح لحب الشباب

  • الملح غني بالكبريت الذي يحافظ على الأكسجين الموجود في الخلايا، وبذلك فهو يحافظ على كمية البوتاسيوم الذي يعمل على توازن الماء فيها وهذا يؤدي إلى التخلص من السموم والشوائب التي تكون سبب ظهور حب الشباب، بجانب دخوله في صناعة الصابون وأقنعه الوجه المختلفة وكثير من المنظفات.
  • يستعمل أيضا الملح كمقشر للوجه، لأنه يعمل على تحسين الدورة الدموية والتخلص من الخلايا الميتة بالإضافة إلى إنه يقلل من كمية الزيت التي توجد في الوجه.

وصفات الملح لحب الشباب

الوصفة الأولى حب الشباب

يحتوي الملح على الكثير من الخصائص المضادة للميكروبات التي تعالج حب الشباب وذلك عن طريق:

المكونات: نحضر نصف كوب من ملح البحر، مع كمية من الماء المقطر.

طريقة التحضير

نخلط المكونات كلها مع بعضها البعض حتى نحصل على عجينة متماسكة، ثم نغسل الوجه بماء دافئ حتى نستطيع فتح مسامات الوجه، ثم نضع العجينة السابقة على الوجه باستخدام الأصابع مع فرك البشرة بالملح جيدا بحركات دائرية ونتركها على البشرة لمدة ربع ساعة.

نقوم بعد ذلك بشطف الوجه بالماء الدافئ ثم يرش بالماء البارد وذلك لإغلاق المسامات.

الوصفة الثانية

هذه الوصفة تعتمد على عمل مقشر لعلاج حب الشباب وذلك بالطريقة الأتية

مكونات الوصفة: كوب من ملح البحر، مع ربع كوب من زيت الزيتون البكر، مع 10 قطرات من أي زيت عطري مثل البابونج أو زيت الورد.

طريقة التحضير

نخلط جميع المكونات مع بعضها جيدا حتى نحصل على خليط متماسك، ثم نقوم بغسل الوجه بالغسول ثم نضع القناع على الوجه ونتركه لمدة خمس دقائق ثم نشطفه بالماء الفاتر ثم نجففه ونرطبه باستخدام زيت الزيتون.