وصفات للتخلص من الشعر الزائد بواسطة وصفة الملح يمكن التخلص نهائيا

وصفات للتخلص من الشعر الزائد بواسطة وصفة الملح يمكن التخلص نهائيا

وجود الشعر زائد في الجسم يعني وجود اضطرابات في نمو الشعر، وتعود زيادة نمو الشعر إلى الكثير من الأسباب، من أهم هذه الأسباب هو زيادة مستوى انتاج الهرمونات الذكورة الذي يؤدي إلى زيادة الشعر الغير مرغوب فيه، فعندما يزيد هذا الشعر عند الفتاة يكون مصدر إزعاج لها فلابد من التخلص منه ولذلك سوف نتحدث الآن عن بعض الطرق التي نستخدمها للتخلص من الشعر الغير مرغوب فيه.

وصفات للتخلص من الشعر الزائد بواسطة وصفة الملح يمكن التخلص نهائيا

طرق التخلص من الشعر الغير مرغوب فيه بالملح

الطريقة الأولى

المكونات: ملح الطعام الخشن، مع صابون زيت الزيتون المبشور، مع ماء الورد.

طريقة التحضير

نقوم بخلط جميع المكونات مع بعضها البعض خلطا جيدا حتى نحصل على قوام كريمي، ثم نضع هذا الخليط على المكان الذي نريد التخلص فيه من الشعر ونتركه لمدة ساعتين ثم نشطف المنطقة بالماء الفاتر ونرطبه بماء الورد.

دقيق الشوفان والموز

الشوفان غني بمضادات الأكسدة للتخفيف من الحكة واحمرار البشرة، وأيضا يعمل على تقشير البشرة فيجعلها ناعمة ورطبة وكذلك خالية من الشعر وهو مناسب مع جميع أنواع البشرة.

المكونات: ثمرة موز مهروسة، مع ملعقتان من دقيق الشوفان.

طريقة التحضير

نخلط المكونات السبقة مع بعضها البعض جيدا ثم نضع هذا الخليط على المناطق المراد إزالة الشعر منها، ثم ندلك البشرة لمدة ربع ساعة بحركات دائرية في عكس اتجاه نمو الشعر، ثم نقوم بغسل البشرة بعد ذلك بالماء البارد ونكرر هذه الوصفة مرة كل أسبوع.

الطريقة الثانية

المكونات: نصف كوب من الملح، مع ربع كوب من الماء البارد.

طريقة التحضير

نقوم بخلط المكونات السابقة مع بعضها البعض خلطا جيدا ثم نقوم بوضع الخليط على البشرة وندلكه بحركات دائرية ونترك الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق ثم نغسل البشرة بالماء ونجففه جيدا ونكرر هذه الوصفة كل أسبوع.