أفضل وصفة لتنعيم الشعر الخشن والهايش في ساعتين والنتيجة ستبهرك!

أفضل وصفة لتنعيم الشعر الخشن والهايش في ساعتين والنتيجة ستبهرك!

تسعى البنات دائما إلى الحفاظ على نفسهم قدر الإمكان، واليوم نحاول أن نعرض لكم أفضل الطرق والوصفات التي من خلالها يتم الحفاظ على الشعر وتنظيفه وتكثيفه، وبالتالي فنوضح لكم أن السدر هو واحد من أفضل المنتجات التي تم الاعتماد عليها منذ قديم الزمان من أجل تنعيم جذور الشعر، وقامت النساء باستخدامه بمختلف الخلطات للحفاظ على الشعر، وإليكم اليوم خلطة السدر لتنعيم الشعر وتكثيفه.

أفضل وصفة لتنعيم الشعر الخشن والهايش في ساعتين والنتيجة ستبهرك!

خلطة السدر لتنعيم الشعر

المكونات:

  • أربعة ملاعق كبيرة من السدر المطحون.
  • ملعقتان كبيرتان من الزبادي.
  • ملعقة واحدة من زيت الزيتون.
  • القليل من الماء الساخن.

طريقة التحضير:

  1. في البداية يتم إحضار وعاء كبير ويتم به وضع السدر المطحون والزبادي وزيت الزيتون.
  2. يتم إضافة القليل من الماء الساخن، وننتظر حتى نحصل على خليط متماسك.
  3. يتم ترك الخليط بهذا الشكل نصف ساعة، وذلك حتى نرى الخليط يختمر.
  4. بعد أن يختمر الخليط يتم وضعه على الشعر ونقوم بفرده بشكل جيد، كما يتم وضع بونيه على الرأس.
  5. ونتركه بهذا الشكل لمدة ساعتين أو أكثر، وفي النهاية يتم غسل الشعر جيدا، ويفضل أن يتم غسله بالشامبو المعتاد استخدامه.
  6. كما يتم وضع زيت الزيتون من أجل الترطيب الجيد، حيث تعد خلطة السدر هي واحدة من أفضل الخلطات لتنعيم الشعر الخشن، ومن أفضل الطرق لتنعيم الشعر بشكل عام.

وصفة الموز والعسل الأبيض

في البداية يتم هرس ثمرة من الموز، ثم يتم إضافة ملعقة كبيرة من العسل الأبيض إلى الموز المهروس، ثم يتم تبليل الشعر ويتم تطبيق المزيج على الشعر من الجذور حتى الأطراف، ويترك المزيج على الشعر لمدة ساعة، بعد ذلك يتم غسل الشعر بشكل جيد بالماء الفاتر والشامبو المناسب للشعر.

وصفة المايونيز لتنعيم الشعر

في البداية قومي بغسل الشعر، ثم يتم وضع كوب من المايونيز على الشعر، ويتم وضع كمية مناسبة من المايونيز على حسب طول وكثافة الشعر، ويترك الخليط على الشعر لمدة لا تقل عن نصف ساعة، بعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو المناسب للشعر، ويتم تكرار هذه الوصفة مرة واحدة كل أسبوع.

وصفة جل الصبار (الألوفيرا)

في البداية يتم إحضار نبتة الصبار، ثم يتم استخراج الجل الشفاف منها، ثم يتم وضع جل الصبار وربع كوب من الماء في الخلاط الكهربائي، ويتم الخلط حتى يصبح مزيج متجانس، يتم وضع المزيج في زجاجة اسبراي، بعد ذلك يتم رش الشعر بهذا المزيج بعد غسله ويتم تكرار هذه الوصفة من ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع.

وصفة بذور الحلبة

يتم نقع ربع كوب من بذور الحلبة في كوب من الماء، ويترك من الليل إلى الصباح، ثم في اليوم التالي يتم إضافة القليل من الماء وطحن الحلبة، بعد ذلك يتم تطبيق الخليط فروة الرأس والأطراف ويترك لمدة نصف ساعة، ثم يتم غسل الشعر بشكل جيد بالماء الفاتر والشامبو المناسب للشعر.

وصفة بذرة الكتان

في البداية يتم غلي أربع ملاعق كبيرة من بذرة الكتان مع كوب من الماء، ويترك على النار حتى تتحول الماء إلى جل، ثم يترك الخليط حتى يبرد، ثم يصفى الجل ويتم تطبيقه على فروة الرأس وأطراف الشعر ويترك على الشعر لمدة ثلاث ساعات، بعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو المناسب للشعر.

وصفة زيت اللوز وزيت الزيتون

يتم تدفئة ملعقتان كبيرتان من زيت اللوز الحلو وملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ثم يتم تطبيق الخليط على فروة الرأس وأطراف الشعر، ويتم تغطية الشعر لمدة ثلاث ساعات، بعد ذلك يتم غسل الشعر بشكل جيد بالماء الفاتر والشامبو المناسب للشعر.

وصفة زيت جوز الهند وزيت الجوجوبا

في البداية يتم تدفئة ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند وملعقتان كبيرتان من زيت الجوجوبا وملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون، ثم يتم تطبيق الزيوت على فروة الرأس والأطراف ويترك على الشعر لمدة ثلاث ساعات، بعد ذلك يتم غسل الشعر  جيدا بالماء الدافئ والشامبو المناسب للشعر.

وصفة الزبادي وعسل النحل

في البداية يتم خلط كوب من الزبادي مع ملعقة كبيرة من عسل النحل وملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون، ثم يتم تطبيق الخليط على الشعر من الجذور حتى الأطراف، ويترك على الشعر لمدة نصف ساعة، بعد ذلك يغسل الشعر جيدا بالماء الفاتر والشامبو المناسب للشعر.

وصفة البيض والزبادي

في البداية يتم خلط بيضتين ونصف كوب من الزبادي بشكل جيد، ثم يتم تطبيق الخليط على الشعر من الجذور حتى الأطراف، ثم يتم تغطية الشعر بقبعة الحمام ويترك الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم يتم غسل الشعر جيدا بالماء الفاتر والشامبو، ويتم تكرار الوصفة مرة في الأسبوع.