وصفات النشا لتفتيح البشرة والنتيجة فورية من أول استخدام

وصفات النشا لتفتيح البشرة والنتيجة فورية من أول استخدام

وصفات النشا لتفتيح البشرة، يعد حلم تفتيح البشرة من الأحلام التي تراود الفتيات، والنساء، حيث تتعرض المرأة كثيراً لأشعة الشمس، مما يؤدي إلى ظهور التصبغات، والبقع الداكنة، ومع انتشار العديد من المنتجات التي تهتم بتجميل البشرة، وإخفاء الإسمرار، ولكن تبقى الوصفات الطبيعية ذات طابع خاص في تفتيح البشرة، وذلك لأنها تتم باستخدام مكونات طبيعية لا تضر بالبشرة، ومن أفضل وصفات التفتيح وصفة النشا التي سنتعرف عليها بالتفصيل.

وصفات النشا لتفتيح البشرة والنتيجة فورية من أول استخدام

وصفات النشا لتفتيح البشرة

وصفة النشا والزبادي

يتم خلط ملعقة من نشا الذرة، وملعقة من الزبادي، وإضافة قطرات من عصير الليمون، والتقليب للحصول على خليط متجانس، ونقوم بتوزيع الخليط على البشرة، وتترك لمدة 20 دقيقة، ونقوم بغسل البشرة، واستخدام مرطب للبشرة.

وصفة النشا وعصير الطماطم

نقوم بعمل عصير لنصف ثمرة طماطم مع إضافة ملعقة من النشا، ويتم تدليك البشرة بهذا الخليط مرتين في الأسبوع، حيث تمتلك هذه الوصفة قدرة هائلة في تفتيح البشرة من خلال الاستمرار على تطبيقها.

وصفة النشا وماء الورد

نقوم بخلط ملعقة من كل من: النشا، وماء الورد، والحليب البودرة، وتطبيق هذا الخليط على الأماكن المراد تفتيحها بعد تنظيفها، وتترك لمدة ربع ساعة، ونقوم بعد ذلك بغسل البشرة.

وصفة النشا وعسل النحل

نقوم بوضع ملعقة من النشا في ملعقة من عسل النحل، ويتم توزيع الخليط على البشرة، ويترك حتى يجف، ونقوم بفرك البشرة قبل غسلها بالمياه الفاترة، وتكرار هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعياً.

فوائد النشا للبشرة

  • تحفيز إنتاج مادة الكولاجين التي تعمل على تفتيح، ونضارة البشرة، وتأخير ظهور علامات التقدم في العمر.
  • التخلص من الصبغات، والبقع الداكنة لاحتوائه على فيتامين أ.
  • امتصاص الزيوت الزائدة في البشرة، مما يؤدي إلى تقليل ظهور الحبوب، والبثور.
  • تنظيف المسام، والتخلص من السموم، وإزالة الرؤوس السوداء.