سيدتي هل تعرفي فوائد لبان الدكر للتخسيس وإزالة الدهون؟ تعالي معنا وتعرفي عليه

سيدتي هل تعرفي فوائد لبان الدكر للتخسيس وإزالة الدهون؟ تعالي معنا وتعرفي عليه

لبان الذكر أو اللبان المر هو عبارة عن مادة صمغية، وقد استخدمه الإنسان في أمور كثيرة منها استخدمه في صنع العطور وفي أداء الطقوس الدينية، وقد استخدمه المصريون في طرد الجن وأيضا في استحضار الأرواح وكذلك إبطال المس والحسد ولذلك سوف نقدم الآن فوائد لبان الدكر للتخسيس وإزالة الدهون.

سيدتي هل تعرفي فوائد لبان الدكر للتخسيس وإزالة الدهون؟ تعالي معنا وتعرفي عليه

كيفية تحضير لبان الدكر للتخسيس

نقوم بغلي ملعقتين من لبان الدكر المر في كوب واحد من الماء، ثم نترك حبيبات اللبان منقوعة في الماء بعد أن تم غليه لمدة 12 ساعة، بعد ذلك سوف نلاحظ أن لون الماء قد تغير وتحول إلى لون أبيض فنقوم بتصفية اللبان وتناول الماء صباحا على الريق قبل الإفطار بحوالي نصف ساعة ويتم ذلك لمدة شهر.

فوائد لبان الدكر للتخسيس

  • يعمل لبان الدكر على حرق الدهون والتخلص من الشحوم المتراكمة في الجسم وخاصة في منطقة البطن وفي منطقة الأرداف وبذلك يستطيع شد الجسم والتخلص من الترهلات التي تحدث نتيجة الحمل والولادة أو السمنة.
  • يعمل أيضا لبان الدكر على تقليل الشهية فيقلل رغبة الشخص في تناول المزيد من الطعام.
  • كذلك يعالج لبان الدكر اضطرابات الجهاز الهضمي عند وجود أي مشاكل مثل الإمساك وأيضا حالات انتفاخ المعدة.
  • يعمل لبان الدكر على تخليص الجسم من السوائل المحبوسة فيه وأيضا التخلص من السموم والفضلات.

القضاء على بعض الأمراض

  • يساعد في علاج مشكلات الجهاز الهضمي ومن أبرز هذه المشكلات هي زيادة الوزن فعند الاستمرار على تناول لبان الدكر يؤدي إلى تنظيم حركة الأمعاء وبالتالي يستطيع الجسم التخلص من الغازات وأيضا القضاء على مشكلات المعدة مثل الإمساك والحموضة وصعوبة الهضم.
  • يساعد أيضا لبان الدكر في إدرار البول وذلك لأن احتباس السوائل داخل الجسم تسبب المشاكل فينتج عنها تناول الأطعمة الغنية بالأملاح فتؤدي إلى حدوث انتفاخ فيعمل اللبان على إدرار البول والتخلص من هذه السوائل.