أسهل وأسرع الطرق لفقدان الوزن بأقل مجهود وبشكل صحي وبدون أضرار

أسهل وأسرع الطرق لفقدان الوزن بأقل مجهود وبشكل صحي وبدون أضرار
  • يتمنى كثيراً من الناس أن يحصل على طريقة سهلة وغير مكلفة وآمنة وسريعة لفقدان الوزن، حتى يحصلوا علي الشكل المرغوب فيه لأجسامهم، والأهم من ذلك هو الرغبة الشديدة لدى الكثير في التمتع بصحة أفضل، حيث أن السمنة المفرطة تتسبب في أرتفاع ضغط الدم، والسكري، وتصلب الشرايين، وصعوبة التنفس، وينصحنا الأطباء المختصون بفقدان الوزن تدريجياً لأنه أفضل وأكثر صحة، حيث يكون وقتها من السهل المحافظة والثبات على الوزن الجديد، وبطول المدة يكتسب الجسم القدرة على التعود على العادات الصحية السليمة مع مرور الزمن، أما عن طريقة الإنقاص السريعة للوزن، فهي تمثل خطر كبير على الصحة، فأن ذلك يؤدي إلى فقدان الماء، والعضلات، والعظام بدلا من الدهون الزائدة، ويتراوح المعدل الصحي لفقدان الوزن من نصف كيلو إلى كيلو كحد أقصى في الأسبوع الواحد.

أسهل وأضمن الطرق لإنقاص الوزن

هناك العديد من الطرق التي تساعدنا على إنقاص الوزن بشكل صحي وآمن وبدون مجهود وبالكمية المحددة التي تحافظ على ثبات الوزن فيما بعد.

أسهل وأسرع الطرق لفقدان الوزن بأقل مجهود وبشكل صحي وبدون أضرار
  • البروتين: فعلينا إضافة الكثير الأطعمة التي تحتوي على البروتين إلى النظام الغذائي حيث إنه يعزز عمليات الأيض ويحرق السعرات الحرارية بسرعة أكبر، كما أنّه يعطينا الشعور بالشبع ويقفل الشهية لمدة أطول.
  • الأطعمة المصنعة: ونحتاج أيضاً إلى تجنب الأطعمة المُصنّعة المزودة بكميات كبيرة من السكر، والتي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، والتي للأسف تجعل من يتناولها يدمنها، وعلينا كذلك اختيار الأطعمة الصحية والوجبات كاللبن، والبيض، والفواكه، والخضروات مثل الخس والخيار والجزر، والمكسرات المفيدة مثل الفستق والجوز واللوز.
  • السكر المضاف: وأيضاً التقليل من السكر المضاف حيث أن السكر يعتبر غذاء لمرض السرطان اللعين فعلينا أن نقلل تناوله حتى لا نعطي الخلايا السرطانية فرصة للتكوين.
  • شرب الماء: أيضاً ينصح بشرب الماء بكثرة حيث إنَّ الماء يساعدنا كثيراً على فقدان الوزن بسهولة، وعلينا تناوله بدلاً من المشروبات الغازية السكارية الضارة.
  • الشاي الأخضر: علينا بتناول الشاي الأخضر يومياً بمقدار كوب واحد على الأقل ولذلك لتحسين صحة الجسم لحصوله على مواد مضادة للأكسدة التي تحارب تكوين الخلايا السرطانية ، كما انه يساعد بشكل ملحوظ في تفتيت دهون البطن، ولكن الكثرة من أستخدامه قد تسبب إسهال.
  • الليمون والعسل الأبيض: وعلينا أيضًا تناول كوب من الماء يومياً صباحاً على الريق مضاف إليه عصير نصف ليمونة، وملعقة صغيرة من عسل النحل الأبيض، وذلك لتعلية معدل حرق الجسم ولتزويد مناعته، ويفضل أن يكون الماء دافئ ليساعد على تفتيت الدهون بصورة أفضل.
  • ممارسة الرياضة: ويجب علينا أيضاً ممارسة أي نوع من انواع الرياضة سواء كان في النوادي الخاصة لذلك أو بعمل بعض التمارين بالمنزل مثل تمارين البطن والأرداف الشهيرة أو على الأقل نقوم بالمشي نصف ساعة يومياً صباحاً أو مساءً.
  • الدهون الضارة: ويجب علينا أيضاً البعد عن تناول الأغذية التي تحتوي على نسبة دهون مرتفعة سواء كانت دهون نباتية أو دهون حيوانية.
  • القهوة الخضراء: تعد القهوة الخضراء من المشروبات الهامة جداً إذا كنا نتبع أنظمة الحمية الغذائية، وتجهز بالغليان سواء كانت حبوب صحيحة، أو مطحونة وهذا أفضل، فهي من المشروبات التي تزيد  من نسبة الحرق، وتعطينا أحساس بالشبع مما يساعد الجسم على إختزان  أكبر نسبة من الطاقة بدون تناول الكثير من الأطعمة.
  • ثمرة التفاح: يساعدنا التفاح كثيراً أثناء إتباع الحمية الصحية، فهو غني بكل ما يحتاجة الجسم من مواد غذائية ومعادن، وكما قيل قديماً أن من يأكل ثمرة تفاح يومياً لا يحتاج أبداً إلى زيارة الطبيب فالتفاح من الأطعمة التي يحتاج إليها جسمك بشكل عام، وقلبك بشكل خاص.