كيفية عمل سيرم فيتامين سي في المنزل بمكونات طبيعية 100%

كيفية عمل سيرم فيتامين سي في المنزل بمكونات طبيعية 100%
كيفية عمل سيرم فيتامين سي

سيرم فيتامين سي من أقوى مستحضرات العناية بالبشرة التي يمنحها الإشراقة والحيوية والجمال والنضارة ويجعلها أكثر جمالًا، يعمل فيتامين سي على إنتاج الكولاجين وتقليل الالتهاب والقضاء على التصبغات والبقع البنية بالبشرة، هو من مستحضرات النجوم التي تعمل على تفتيح البشرة والقضاء على الإجهاد بها، وإذا كنت من الفتيات التي تحب المحافظة على إشراقة بشرتها بشكل دائم بإمكانك القيام بصنع سيرم فيتامين سي في المنزل بطريقة غير مكلفة للغاية بمكونات طازجة وفعالة .

كيفية عمل سيرم فيتامين سي في المنزل بمكونات طبيعية 100%
كيفية عمل سيرم فيتامين سي

يعمل سيرم فيتامين سي على نضارة وإشراقة البشرة هو من الفيتامينات الذائبة في الماء لذلك من الصعب إمساكه داخل الجسم، لابد من الحصول عليه بشكل مستمر من مصادر خارجية كالكريمات والمرطبات والسيرم، وتناوله في جرعات المكملات الغذائية المسموح بها، يحارب سيرم فيتامين سي علامات التقدم بالعمر والشيخوخة المبكرة كما أنه آمن لكل أنواع البشرة بما فيهم البشرة الحساسة، ويشد البشرة ويقضي على الهالات السوداء ويُسرع من عملية التئام الجروح بها.

كيفية عمل سيرم فيتامين سي

مكونات السيرم كالتالي:

  • ¼ ملعقة صغيرة. مسحوق حمض الأسكوربيك إذا فشلت في الحصول عليه يمكنك استبداله بأقراص فيتامين سي.
  • ملعقتين من الماء المقطر أو ماء الورد
  • ملعقة صغيرة من الجليسرين
  • كبسولة فيتامين هـ
  • زجاجة زجاج غامقة نظيفة وبها قطارة .

طريقة عمل السيرم:

  • ضعي مسحوق فيتامين سي في الزجاجة وأضفي الماء المقطر أو ماء الورد إلى الزجاجة ورج جيدًا حتى يذوب المسحوق تمامًا، من ثم أضفي الجلسرين إليها، وضيفي كبسولة فيتامين هـ، ورجي الزجاجة جيدًا وخزنها في مكان بارد بعيدًا عن ضوء الشمس.
  • الآن يوجد لديك سيرم فيتامين سي الخاص بك، تأكد من استخدام هذا السيرم في غضون أسبوع وتخلصي من الباقي واصنعي غيره، يمكنك استخدامه مع جلسات الدريما رول وأثناء تدليك البشرة.

في الليل، قمي بتنظيف بشرتك وتلطيفها وتطبيق كمية صغيرة جدًا من السيروم ومتابعتها باستخدام مرطب، وتلاحظين كمية صغيرة من الإحساس بالوخز في البداية، إذا استمر الإحساس بالوخز حتى بعد أسبوعين من التطبيق الليلي توقفي عن الاستخدام.