أضرار القهوة على الريق قد تعرض حياتك للخطر وهذا ما نشره أكبر أطباء العالم عن أضرارها

أضرار القهوة على الريق قد تعرض حياتك للخطر وهذا ما نشره أكبر أطباء العالم عن أضرارها

أضرار القهوة عند الإفراط في تناول القهوة، من أكثر المشروبات المفضلة لدى الكثير من الأشخاص ويجب تناولها بشكل يومي ولا يمكن الاستغناء عنها لأنها تجعله يشعر للطاقة والنشاط وتحسين المزاج في الصباح، وبالتالي يتم تناولها بشكل دائم قبل تناول وجبة الإفطار وهذا الأمر يتسبب في تأثير القهوة على صحة الإنسان على المدى البعيد، لهذا سوف نعرض لكم من خلال مقال اليوم أضرار تناول القهوة والإفراط في تناولها بشكل يومي .

أضرار القهوة على الريق قد تعرض حياتك للخطر وهذا ما نشره أكبر أطباء العالم عن أضرارها

أضرار القهوة

  • عند تناول القهوة بكميات كبيرة بشكل يومي تتسبب في زيادة نسبة الكولسترول في دم الإنسان وبالتالي تؤثر على صحة الشرايين والقلب و تتسبب في نقص الكلسيوم في الجسم وبالتالي يقوم العظام معرضة للإصابة بهشاشة .
  • تتسبب في زيادة اضطرابات النوم للسيدات المرضعات ويكون لها دور رئيسي في زيادة معدلات نبض القلب والتنفس والإحساس بالقلق، وتؤثر على  حدوث الإخصاب، أول الحمل لأنها تجعل النساء تسبب الإجهاض بشكل دائم .
  • تتسبب في زيادة الإصابة بالإسهال وحدوث اضطرابات في القولون العصبي وتتسبب في التأثير على نسبة امتصاص الجسم عنصر الزنك،  تؤثر أيضا على تقليل امتصاص الحديد من الأطعمة وبالتالي لا يستطيع الجسم أن يستفيد بها .
  • تتسبب أيضا تناول القهوة بكميات كبيرة في الإصابة بالصداع الشديد وعدم التركيز والإحساس بالدوخة وحدوث ثقل في المزاج وتتسبب في التأثير على الإنسان بارتفاع ضغط الدم وزيادة فرص الإصابة بالسكتة الدماغية .

فوائد القهوة

  • القهوة تمنع الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني أو الإصابة بأمراض الكبد وتزيد من بالنسبة التركيز واليقظة وتمنع الإصابة بسرطان القولون والمستقيم وبالتالي تقلل فرص تكون حصوات المرارة .
  • تعمل أيضا على تقليل معدل الوفيات الذين يصابون بالسكتات القلبية بشكل مفاجئ وتحتوي القهوة على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تفيد جسم الإنسان ولكن ينبغي عليها إن يتم تناولها بشكل معتدل .