وصفات حليب جوز الهند العناية بالشعر التآلف ومنع تساقط الشعر وعلاج الصلع

وصفات حليب جوز الهند العناية بالشعر التآلف ومنع تساقط الشعر وعلاج الصلع

وصفات حليب جوز الهند للعناية بالشعر، يحتاج الشعر طوال الوقت إلى عناية واهتمام كبير للمحافظة عليه من التساقط والتقصف بشكل دائم وحتى يصبح رطب طوال الوقت، وبالتالي تعاني الكثير من الفتيات بسبب تعرض الشعر الكثير من المشاكل وذلك بسبب عدم الاهتمام به، لهذا يفضل استخدام وصفات طبيعية تقوم بـ تغذية الشعر والحفاظ على رطوبته ونعومته وتقويته ومنع تقصف الشعر، لهذا سوف نعرض لكم من خلال مقال اليوم وصفات حليب جوز الهند للعناية بالشعر التآلف.

وصفات حليب جوز الهند العناية بالشعر التآلف ومنع تساقط الشعر وعلاج الصلع

العناية بالشعر

قومي بإحضار ملعقتين من حليب جوز الهند أو أكثر على حسب كثافة الشعر وضيفي عليه ملعقة من عسل النحل ملعقتين من زيت الزيتون واخلطي هذه المكونات مع بعضها ثم دلكي بها الشعر من الجذور حتى الأطراف واتركيه على الأقل لمدة 60 دقيقة وبعدها يشطف الشعر، ويتم تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج .

ترطيب الشعر

قومي بإحضار ملعقتين من حليب جوز الهند وثلاث ملاعق من الزبادي وقلبيهم سوياً ثم ضعيهم على الشعر من الجذور حتى الأطراف وقومي بتغطيته الشعر لمدة ساعة على الأقل وبعدها يغسل الشعر بالماء والشامبو والبلسم، حيث تساعد هذه الوصفة على زيادة كثافة الشعر والتخلص من القشرة وتقوية بصيلات وزيادة نمو ويتم استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

فوائد حليب جوز الهند للشعر

يساعد حليب جوز الهند على فرد الشعر وتنعيمه وفك التشابك والتجاعيد التي يتعرض لها الشعر بشكل دائم و تقوية بصيلات وتجديد الخلايا بسبب احتوائه على الكثير من العناصر الهامة التي تحمي الشعر من التساقط بالإضافة إلى ترطيب الشعر وحمايته من الجفاف والقشرة والحكة.

علاج الشعر التآلف

يعمل أيضا حليب جوز الهند على علاج الشعر التآلف الذي يتأثر بسبب أشعة الشمس الضارة والصبغات، لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من البروتينات التي تحافظ على نعمته حيويته، وكذلك يقوم بتقليل ظهور الشيب المبكر ويحمي فروة الرأس من التعرض للبكتيريا والجراثيم