أضرار زيت الزيتون التي أثبتتها أحدث الدراسات هذا ما سيحدث لجسمك بعد أستخدامه

أضرار زيت الزيتون التي أثبتتها أحدث الدراسات هذا ما سيحدث لجسمك بعد أستخدامه

زيت الزيتون من أكثر الزيوت الصحية التي تحتوي على الفوائد العديدة التي تفيد صحة الجسم ويمكن استخدامها كبديل الزيوت الأخرى لأنها لا تؤثر على صحة الإنسان ويفضل الكثير من الأشخاص استخدام زيت الزيتون في طهي الأطعمة وكذلك في تجهيز السلطات الخضراء بالإضافة إلى أن زيت الزيتون يستخدم في تغذية الشعر ونعومته والحفاظ على نظافة البشرة، ويتم استخدامه في تسكين آلام العظام ووقاية الجسم من الأمراض ولكنه يتسبب في حدوث بعض الأضرار على صحة الإنسان عند استخدام بكميات كبيرة بشكل يومي، ولهذا سوف نعرض لكم من خلال مقال اليوم اضرار زيت الزيتون .

أضرار زيت الزيتون التي أثبتتها أحدث الدراسات هذا ما سيحدث لجسمك بعد أستخدامه

أضرار زيت الزيتون

  • زيت الزيتون كثرة استخدامه يتسبب في التأثير على البشرة وظهور حب الشباب لأنه من الزيوت الثقيلة التي لا تستطيع البشرة امتصاصها بسرعة وبالتالي تكون طبقة سميكة على البشرة، وتتسبب في حدوث انسداد للمسام، لهذا يجب عدم وضع وبشكل دائم على البشرة لتجنب ظهور حب الشباب والبثور.
  • يتسبب أيضا زيت الزيتون في ظهور الحساسية عند بعض الأشخاص أو حدوث التهاب في الجلد أو الإصابة بالحساسية التنفسية نتيجة استخدامه وكذلك الإصابة بالأكزيما، لهذا يجب على الأشخاص الذين يعانون من الحساسية من زيت الزيتون تجنب استخدامه بشكل نهائي.
  • زيت الزيتون لا يستخدم لأصحاب البشرة الدهنية لأنه يتسبب في زيادة إنتاج الزيوت ومن طبيعة البشرة الدهنية كثرة الزيوت على البشرة بشكل كبير للغاية وبالتالي تتسبب في حدوث طفح جلدي واحمرار على الجلد.

الإفراط في استخدام زيت الزيتون

زيت الزيتون يحتوي على الدهون الأحادية الغير مشبعة وبالتالي يحتوي على الدهون المشبعة و 120 سعر حراري، لهذا يجب استخدام بكميات بسيطة بشكل يومي للحد من الإصابة من مخاطر الأمراض مثل تصلب الشرايين أو الإصابة بالنوبات القلبية أو سرطان الثدي والقولون وكذلك السكتة الدماغية تسبب السمنة المفرطة، لهذا يجب الاعتدال في استخدام بكميات منخفضة خاصة عند استخدامه بشكل يومي.