طريقة مطهر اليد بطريقة بسيطة وبنسبة وقاية عالية

طريقة مطهر اليد بطريقة بسيطة وبنسبة وقاية عالية
طريقة مطهر اليد

عندما يتعلق الأمر بانتشار الأمراض المعدية سريعة الانتشار، لا شيء يتفوق على غسل اليدين بالماء والصابون، ولكن إذا لم يكن الماء والصابون متاحين، فإن أفضل خيار لك، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها حول العالم، هو استخدام مطهر لليدين القائم على الكحول، ما لم يكن لديك مخزون من مطهرات اليد التي يتم شراؤها من المتجر.

طريقة مطهر اليد بطريقة بسيطة وبنسبة وقاية عالية
طريقة مطهر اليد

فمن المحتمل أن تجد صعوبة في العثور على أي منها في متجر في الوقت الحالي، نظرًا للانتشار السريع للمرض لا يستطيع معظم تجار التجزئة مواكبة الطلب على مطهر اليدين، ولكن كل ما يتطلبه الأمر هو ثلاثة مكونات لصنع مطهر اليد في المنزل، تابع القراءة لمعرفة كيف.

طريقة مطهر اليد

من السهل عمل مطهر اليد ولا يتطلب سوى بعض المكونات:

  • الأيزوبروبيل أو الكحول المحمر (99٪ من حجم الكحول)
  • جل الصبار.
  • زيت أساسي، مثل زيت شجرة الشاي أو زيت اللافندر أو زيت النعناع أو زيت الريحا، أو يمكنك استخدام عصير الليمون بدلاً من ذلك.

ومفتاح صنع معقم اليدين الفعال والمضاد للجراثيم هو التمسك بنسبة 2: 1 من الكحول إلى الصبار، هذا يحافظ على محتوى الكحول حوالي 60 %، هذا هو الحد الأدنى المطلوب لقتل معظم الجراثيم.

ولعمل المطهر تحتاج إلى:

  • 3/4 كوب إيزوبروبيل
  • 1/4 كوب من جل الصبار (للمساعدة في الحفاظ على يديك ناعمة ولمقاومة قسوة الكحول).
  • 10 قطرات من الزيت العطري، مثل زيت عشبة الليمون أو الريحان، أو يمكنك استخدام عصير الليمون بدلاً من ذلك.

قم بصب جميع المكونات في وعاء زجاجي، وامزجها بملعقة ثم اخفقها باستخدام خفاقة لتحويل المطهر إلى جل، وصب المكونات في زجاجة فارغة لسهولة الاستخدام، وقم بتسميتها “معقم اليدين”.