سيدتي هل تعرفي كيفية علاج تساقط الشعر بالثوم تعرفي عليها وجربيها!!

سيدتي هل تعرفي كيفية علاج تساقط الشعر بالثوم تعرفي عليها وجربيها!!

يعاني كثير من الناس من مشكلة تساقط الشعر رجالا أو نساء، وهي مشكلة موجودة وهناك عدة أسباب تؤدي لحدوث هذه المشكلة وهي مشكلة التساقط وهي عديدة ومنها الوراثة ومنها بعض الحالات المرضية وكذلك التغيرات الهرمونية وبعض الأدوية ولأن الشعر مهم جدا لجمال المظهر لابد من وجود حل لهذه المشكلة ولذلك سوف نتحدث عن حل لهذه المشكلة.

سيدتي هل تعرفي كيفية علاج تساقط الشعر بالثوم تعرفي عليها وجربيها!!

أسباب تساقط الشعر

توجد بعض الأسباب لوجود تساقط الشعر ومنها:

  • وجود التوتر والضغوطات، ووجود الحمل عند السيدات، أيضا الإفراط في تناول فيتامين A، ووجود نقص في البروتينات مع وجود نقص في الفيتامينات، والوراثة، ووجود الهرمونات الأنثوية، ووجود فقر الدم.

فوائد الثوم للشعر

الثوم يملك الفوائد الكثيرة التي تعتني بجمال الشعر، وتمنحه الصحة والمظهر الجمالي فمن فوائده:

  • يعمل الثوم على تقوية الشعر: فزيت الثوم يعمل على إنبات الشعر بشكل صحي وقوي ويحتوي على الكبريت الذي يساعد في بناء الكرياتين وهذا يمثل الغذاء الذي بعمل على زيادة نمو الشعر.
  • يعمل الثوم أيضا على محاربة قشرة الرأس: فالثوم له خصائص مضادة للفطريات فهو يملك القدرة على إزالة القشرة من الشعر ويساهم في إعادة الشعر نظيفا وصحيا.
  • أثبتت الدراسات العلمية أن الثوم يمنع تساقط الشعر: فهو يحتوي على عنصر السيلينيوم الذي يعمل على تزويد الشعر بكل ما يحتاج إليه من فيتامين E كما إنه يعمل على منع تكسر الشعر.
  • يساعد الثوم على تحسن الدورة الدموية في فروة الرأس فعندما يستعمل الثوم للشعر فهو يمنحه الكثير من الفوائد منها تزويده بفيتامين B1 ، B2 وفيتامين C وهذه الفيتامينات تعمل على زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس.