كولاجين طبيعي لإزالة التجاعيد وشد البشرة في 5 دقائق والنتيجة ستبهرك!

كولاجين طبيعي لإزالة التجاعيد وشد البشرة في 5 دقائق والنتيجة ستبهرك!

تبدأ البشرة بعد سن الثلاثين بمواجهة العديد من التغيرات التي منها فقد لمرونة نتيجة لانخفاض نسبة الكولايجين بها، وبالتالي فإن هذا الوقت يؤدي إلى ظهور التجاعيد والترهلات في البشرة نتيجة للعديد من التغيرات الجوية والبيئية، فدعونا اليوم نتعرف على أفضل طريقة من خلالها يمكننا شد البشرة وتأخير ظهور التجاعيد والتخلص من علامات التقدم في السن من خلال تلك الوصفات التالية التي تمنح جسمك كولاجين طبيعي من أجل شد البشرة.

كولاجين طبيعي لإزالة التجاعيد وشد البشرة في 5 دقائق والنتيجة ستبهرك!

وصفة البروكلي واللبن الزبادي

نقوم بسلق ربع كيلو من البروكلي في وعاء على النار، ونقوم بالتصفية جيدا ثم نطحنه في الخلاط الكهرباء، وعندما يصبح ناعما جدا نضيف له ربع فنجان قهوة، ويتم طحن المكونات بأكملها ونضيف لها ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي ونتركه عشرة دقائق على الوجه ويتم الشطف بالماء البارد، يجب تطبيق تلك الوصفة مرة في الأسبوع فلها دور في تعزيز مرونة البشرة وزيادة الكولاجين بها.

وصفة بياض البيض والليمون الحامض

نقوم بإخفاق بيضة واحدة جيدا، ونضيف لها ملعقة من عصير الليمون الحامض، ونقوم بتحريك المكونات جيدا على البشرة بعد ننظفها جيدا من الأتربة، ثم نقوم بترك الخليط ربع ساعة ونغسل الوجه بالغسول ويتم الشطف بالماء الدافئ.
ثم يتم تطبيق تلك الوصفة مرة كل أسبوع، فتتميز تلك الوصفة بأنها غنية بمختلف مضادات الأكسدة ومادة البروتين التي تساهم في شد البشرة وإعادة الشباب لها

ماسك بذور القاطونة

في البداية يتم نقع ثلاث ملاعق كبيرة من بذور القاطونة في كوب من الماء المغلي، ويترك لمدة ليلة كاملة، ثم تصفى البذور ويتم أخذ السائل الجل، ويتم وضعه على بشرة نظيفة، ويتم ترك على الوجه لمدة ساعة، بعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء الدافئ، ويتم تكرار الماسك مرة كل أسبوع.

ماسك الزبادي وعسل النحل

في البداية يتم خلط ملعقتان كبيرتان من الزبادي مع ملعقتان كبيرتان من عسل النحل مع ثمرة من الموز المهروس ويتم الخلط بشكل جيد، ثم يتم تطبيق الماسك على الوجه ويترك الماسك لمدة ربع ساعة، بعد ذلك يغسل الوجه بالماء الفاتر، ويتم تكرار الماسك مرة كل أسبوع.

ماسك الزبادي والخيار

في البداية يتم وضع حبة من الخيار في الخلاط ويتم إضافة ملعقتان كبيرتان من الزبادي، ثم يتم الخلط بشكل جيد حتى يصبح خليط متجانس، ثم يتم تطبيق الماسك على الوجه ويترك الماسك على الوجه لمدة عشر دقائق، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر، ويمكن تكرار الماسك ثلاث مرات في الأسبوع.

ماسك النشا وبياض البيض

في البداية يتم وضع في الخلاط ملعقة صغيرة من النشا وبياض بيضة ونصف حبة من الخيار، ثم يتم الخلط بشكل جيد حتى يصبح مزيج متجانس، ثم يتم تطبيق المزيج على الوجه ويترك لمدة ربع ساعة، بعد ذلك يغسل الوجه بالماء الفاتر، وللحصول على أفضل نتيجة يتم عمل الماسك كل يوم.