فوائد زيت الزيتون لا تعد ولا تحصي يجب استخدامه بهذه الطريقة واحذر الطرق الخطيرة للاستخدام

فوائد زيت الزيتون لا تعد ولا تحصي يجب استخدامه بهذه الطريقة واحذر الطرق الخطيرة للاستخدام

فوائد زيت الزيتون، زيت الزيتون من أكثر الزيوت الطبيعية المفيدة التي تحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والمركبات والفيتامينات الهامة التي تفيد في صحة الجسم والبشرة والشعر وفيما يستخدم في الوقاية من الأمراض ويتم استخدامه في عملية الطهي وتجهيز السلطات، لهذا سوف نعرض لكم من خلال مقال اليوم فوائد زيت الزيتون.

فوائد زيت الزيتون لا تعد ولا تحصي يجب استخدامه بهذه الطريقة واحذر الطرق الخطيرة للاستخدام

فوائد زيت الزيتون

  • زيت الزيتون عند تناول ملعقتين بشكل يومي يساعد على الوقاية من الجلطات الدماغية والإصابة بالأزمات القلبية بالإضافة إلى أنه يعمل على تقليل نسبة الكولسترول في الدم ويقي من الإصابة بالجلطات الدماغية خاصة لدى كبار السن حيث أكدت بعض الدراسات الحديثة أنه يقي من الإصابة بالجلطات الدماغية بشكل كبير للغاية.
  • يساعد زيت الزيتون على حرق دهون الجسم والتخلص من الدهون الزائدة لأنه يعطي إحساس بالشبع وعدم الحاجة إلي تناول المزيد من السكر وبالتالي يساهم في إذابة الدهون ويعمل على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب عند معظم النساء ويقلل ظهور حب الشباب والتخلص من الرؤوس السوداء والبقع الموجودة على البشر خاصة عند خلط مع الملح وتدليك البشرة به.

أهمية زيت الزيتون

  • زيت الزيتون يحافظ على البشرة ويستعيد نضارتها وجمالها ويزيل البقع الداكنة في البشرة ويقلل ظهور الشيخوخة المبكرة أو علامات تقدم العمر وزيت الزيتون يحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية، لهذا يفضل استخدامه بشكل يوم ولكن بكميات قليلة لكي لا تسبب في زيادة الوزن ويجب عدم استخدامه مع زيت الجوز لأنه يساهم بشكل كبير على زيادة الوزن.
  • زيت الزيتون يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على وقاية الجسم من الأمراض وحمايتها ويساعد بشكل كبير على تقليل ألم الأسنان ويحمي من أشعة الشمس الضارة بالإضافة إلى أنه يقلل من ظهور السيلوليت في الجسم عند استخدامه مع القهوة وتدليك البشرة بشكل يومي.
  • يساعد على تقليل ضغط الدم بشكل كبير للغاية ويعمل على ترطيب البشرة ويمنع ترهل الجلد و يساعد على تقوية الأظافر بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة بالإضافة إلى أنه يستخدم على الشعر لتنعيم وترطيب والتخلص من المشاكل التي يتعرض لها الشعر بشكل دائم.