استخدمي الشوفان للحصول على بشرة مثالية بـ 3 طرق مختلفة لتنظيف المسام وعلاج حب الشباب ونتيجة ستبهرك

استخدمي الشوفان للحصول على بشرة مثالية بـ 3 طرق مختلفة لتنظيف المسام وعلاج حب الشباب ونتيجة ستبهرك
وصفات الشوفان للبشرة

يحتوي الشوفان على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن التي تحتاج إليها البشرة وهو ما يجعله من الخيارات الأساسية لإعداد الكثير من الوصفات والخلطات الطبيعية التي تستخدم في مجال العناية بالبشرة وترطيبها وعلاج العديد من المشاكل الصحية التي قد تصيبها مثل البثور وحب الشباب وغيرها من الأضرار، وقد نشر موقع siobeauty تقريراً يتضمن أفضل الوصفات الطبيعية للبشرة من الشوفان لتنظيف البشرة وتطهيرها وهذا ما سنتعرف عليه من خلال السطور التالية.

استخدمي الشوفان للحصول على بشرة مثالية بـ 3 طرق مختلفة لتنظيف المسام وعلاج حب الشباب ونتيجة ستبهرك
وصفات الشوفان للبشرة

وصفات الشوفان للبشرة

وصفة الشوفان والزبادي لترطيب البشرة

المكونات: ثلث كوب من دقيق الشوفان مطبوخ (غير جاف) – ملعقتين كبيرتين من الزبادي العادي – ملعقتين كبيرتين من العسل – نصف كوب من الماء المغلي – بيضة.
طريقة التحضير: يتم خلط الشوفان مع الماء المغلي أولاً في وعاء مناسب جيداً ثم يترك الخليط لمدة دقيقتين قبل أن يتم إضافة الزبادي والعسل والبيضة إلى الخليط مع التقليب لعدة دقائق حتى تذوب المكونات جيداً ويتم الحصول على مزيج متجانس، ويتم الانتظار حتى يبرد الخليط تماماً، ثم يتم شطف الوجه جيداً بمنظف خالي من الزيوت، ومن ثم يتم توزيع الخليط على البشرة ويترك لمدة ربع ساعة، وبعد ذلك يتم شطف الوجه بواسطة الماء الدافئ.

وصفة الشوفان والتفاح لتقشير البشرة

المكونات: ملعقتين كبيرتين من عصير التفاح – ملعقة كبيرة من العسل – ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان – 3 قطرات من ماء الورد.
طريقة التحضير: يتم خلط عصير التفاح مع العسل في وعاء مناسب، ويتم وضع الوعاء في الميكروويف لمدة 5 ثواني فقط، قبل أن يتم إضافة دقيق الشوفان مع التقليب جيداً، ثم يتم إضافة ماء الورد مع التقليب لعدة دقائق، ثم يتم توزيع الخليط على بشرة الوجه بعد تنظيفها جيداً بمنظف خالي من الزيوت مع التدليك برفق، ويتم ترك الخليط لمدة لا تقل عن ربع ساعة قبل أن يتم استخدام الماء الفاتر لغسيل الوجه جيداً.

وصفة الشوفان وزيت جوز الهند لعلاج حب الشباب

المكونات: ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند – 3 ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان – ربع كوب ماء دافئ.
طريقة التحضير: يتم خلط جميع المكونات السابق ذكرها جيداً في وعاء مناسب حتى يتم الحصول على عجينة متماسكة، وقبل استخدام هذه العجينة يتم غسيل الوجه جيداً بالماء الدافئ ومنظف خالي من الزيوت، ثم يتم توزيع الخليط على الوجه مع التدليك ثم يترك على البشرة لمدة ربع ساعة، وفي النهاية يتم غسيل الوجه بالماء الفاتر جيداً.