أضرار زيت الزيتون لا تعد ولا تحصي توقف عنه تماماً وإلا ستعرض صحتك لخطر لهذه الأسباب

أضرار زيت الزيتون لا تعد ولا تحصي توقف عنه تماماً وإلا ستعرض صحتك لخطر لهذه الأسباب

أضرار زيت الزيتون، يستخدم الكثير من السيدات زيت الزيتون في عمليات الطبخ والقلي ولا يدرون مخاطر زيت الزيتون على صحة الإنسان حيث يتسبب زيت الزيتون في زيادة نسبة الدهون في الجسم للأشخاص الذين يتناولون بكميات كبيرة ويمكن أن يتسبب في الإصابة بالجلطات في بعض الحالات، لهذا يجب الاعتدال في استخدامه.

أضرار زيت الزيتون لا تعد ولا تحصي توقف عنه تماماً وإلا ستعرض صحتك لخطر لهذه الأسباب

أضرار زيت الزيتون

عند استخدام زيت الزيتون مع بعض الأدوية وخاصة أدوية خفض الضغط يتسبب في جعل الضغط ينخفض كثير وبالتالي يشكل خطراً كبيراً على صحة الإنسان، كما أنه يعمل على خفض نسبة السكر في الدم ولذلك يجب عليك استشارة الطبيب الخاص بك قبل استخدامه للوقاية من مخاطره.

كما انه ضار جدا لمرضي الجيوب الأنفية بسبب حبوب اللقاح التي تقوم بإنتاجها أشجار الزيتون فقد يصيبك بحساسية الأنف فعليك البعد عن أماكن استخراج زيت الزيتون واستخدامه بشكل مباشر بعد استخلاصه من الزيتون.

فوائد زيت الزيتون على الريق

عند تناول زيت الزيتون بشكل دائم يساعد في الحفاظ على صحة القولون وعدم حدوث التهاب بالإضافة إلى أنه يجعل البشرة نضرة وناعم ويحافظ على صحة الشعر ويقلل من تساقطه بالإضافة إلى أنه يدخل فيه تقوية الأظافر، ويحمي الجسم والعظام من الإصابة بهشاشة العظام لأنه له دور فعال في تقوية العظام، ويعمل أيضا على تنظيم نسبة السكر في الدم وتقوية جهاز المناعة في جسم الإنسان ويقي من الإصابة بالأمراض بالإضافة أنه يقوم بتقليل فرص الإصابة بأمراض القلب ويحرق الدهون الزائدة في الجسم للحصول على جسم مثالي وخالي من الدهون.

زيت الزيتون مع الخل علاج التهاب المفاصل

تساعد هذه الوصفة على تقليل آلام المفاصل بشكل فعال قومي بأحضان ربع كوب من زيت الزيتون وظيفه عليه نفس المقدار من الخل الأبيض ويخلط مع ثم يتم دهن على المنطقة المصابة بشكل يومي وتلف حتى اليوم التالي ويتم تكرار هذه الطريقة اربع مناطق في الأسبوع.

زيت الزيتون للشعر

  1. انسداد خلايا الجلد: تحتوي القهوة على حمض التانيك الذي يستخدم في الصبغة وبالتالي يكون له دور أساسي في انسداد الخلايا ومنعها من الاستفادة من التغذية الكافية وبالتالي يتسبب في ظهور حب الشباب، فهذا الماسك هي جيدة جدا لترطيب الشعر الجاف والعناية به لما تحتويه من مواد طبيعية مئة بالمئة فقط جربوها وستفاجؤون بالنتيجة عندما يصبح شعركم رطبا وجميلا خاصة إذا كنتو من أصحاب الشعر الجاف والذي تكثر مشاكله.