فوائد حبة البركة الصحية ستغنيك عن زيارة الأطباء وهذه هي طريقة تناولها لتقوية المناعة

فوائد حبة البركة الصحية ستغنيك عن زيارة الأطباء وهذه هي طريقة تناولها لتقوية المناعة
حبة البركة لتقوية المناعة

يبحث الكثيرون عن الطرق الطبيعية التي تساعد على تعزيز وتقوية الجهاز المناعي خلال الفترة الحالية خاصةً في ظل انتشار الفيروسات التي تحتاج إلى جهاز مناعة قوي من أجل مكافحتها، وتعتبر حبة البركة من المصادر الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تعمل على تقوية المناعة وفي مقدمتها فيتامين C وفيتامين B وفيتامين A بالإضافة إلى الحديد والبوتاسيوم والزنك والكالسيوم والمغنيسيوم والسيلينيوم، وسوف نتعرف من خلال هذا التقرير على فوائد حبة البركة للمناعة وكيفية تناولها لتعزيز الجهاز المناعي.

فوائد حبة البركة الصحية ستغنيك عن زيارة الأطباء وهذه هي طريقة تناولها لتقوية المناعة
حبة البركة لتقوية المناعة

فوائد حبة البركة للمناعة

  • مضادة للجراثيم والالتهابات: أشارت العديد من الدراسات والأبحاث الطبية أن حبة البركة تحتوي على زيت Thymoquinone والذي يعتبر من المواد المضادة للأكسدة القوية والذي يمتلك قدرة هائلة على مكافحة الالتهابات والجراثيم والميكروبات والفيروسات التي تهاجم جسم الإنسان وبالتالي يعمل على تقوية وتعزيز الجهاز المناعي.
  • مكافحة أمراض الجهاز التنفسي: يساعد تناول حبة البركة في الصباح الباكر على الريق في علاج العديد من مشاكل الجهاز التنفسي ومنها التهابات الجيوب الأنفية واحتقان الأنف والبلغم المتراكم في المجاري التنفسية وغيرها.
  • علاج الربو: تمتلك حبة البركة قدرة مدهشة على علاج التهابات اللوز والحلق وتخفيف أعراض الربو.
  • مكافحة السرطانات: أظهرت الدراسات العلمية أن زيت حبة البركة يساهم في الوقاية من خطر الإصابة بمرض السرطان والأورام الخبيثة بفضل احتوائه على نسب عالية من المواد المضادة للأكسدة.
  • خفض الكوليسترول: يساعد تناول حبة البركة على السيطرة على ضغط الدم وخفض نسبته، فضلاً عن تقليل مستوى الكوليسترول الضار في الدم، وهو ما يعزز من صحة القلب والأوعية الدموية.

وصفات طبيعية من حبة البركة لتقوية المناعة

ينصح خبراء الطب البديل باتباع وصفات حبة البركة الطبيعية من أجل تعزيز وتقوية جهاز المناعة في الجسم لمقاومة الفيروسات والجراثيم والأمراض المعدية، حيث يمكن طحن ملعقة صغيرة من البذور مع ملعقتين من زيت الحبة السوداء والعسل والليمون وتناول الخليط الناتج بشكل يومي، فضلاً عن إمكانية تناول 7 من حبة البركة مع ملعقة من عسل النحل في الريق أو إضافة ربع ملعقة من حبة البركة إلى كوب من الزبادي وتناوله على معدة فارغة، كما يمكن غلي حبة البركة مع كوب من الماء واستنشاق البخار الناتج لتقوية الجهاز التنفسي.