الأعشاب الطبيعية لتفتيح البشرة الحساسة والقضاء على مشاكلها

الأعشاب الطبيعية لتفتيح البشرة الحساسة والقضاء على مشاكلها
البشرة الحساسة

الأعشاب الطبيعية لتفتيح البشرة الحساسة والقضاء على مشاكلها: تحتاج البشرة الحساسة إلى عناية فائقة لأنها لا تتقبل المواد العناية التي تحتوي على مواد كيماوية، وأيضا قد تتحسس من بعض المواد الطبيعية المختلفة،التي تستخدم على البشرة العادية أو الدهنية أو حتى الجافة، لذلك نحاول قدر الإمكان أن يتم اختيار المواد الطبيعية من الأعشاب المختلفة التي تنتجها الطبيعة ويمكن الاعتماد عليها في نظافة البشرة الحساسة وتفتيحها ونقائها، سوف نتعرف على أنواع هذه الأعشاب وأهميتها ووصفات العناية بالبشرة التي تتكون منها.

الأعشاب الطبيعية لتفتيح البشرة الحساسة والقضاء على مشاكلها
البشرة الحساسة

الأعشاب الطبيعية لتفتيح البشرة

الكثير من الأعشاب الطبيعية التي توجد في الطبيعة ويمكن الاستفادة منها خاصة في البشرة الحساسة ومن هذه النباتات العشبية الرائعة ” البابونج، وزهرة النعناع، وزهرة الربيع، والروزماري، هذه الأعشاب تعتبر من النباتات الهامة لعلاج البشرة الحساسة، والتي ليس لها آثار ضارة على البشرة وتساعد في العناية بها جديا وسوف نتعرف على وصفات العناية من هذه الأعشاب ووضعها على البشرة.

وصفات الأعشاب للبشرة الحساسة

النعناع: من المواد الملطفة التي تمنح البشرة الحساسة البرودة والنعومة والنظافة ويمكن استخدام غسول النعناع يوميا للعناي ة بنظافة البشرة ونضارتها.

البابونج: يتميز بخواصه المضادة للالتهاب والتي تساعد على تهدئة البشرة والاحمرار الناتج عن التعرض الكثير للشمس، ويدخل البابونج في الكثير من وصفات العناية بالبشرة والتي تساعد على حمايتها من الجفاف والخطوط والألوان.

الروزماري: من المواد الهامة المضادة للأكسدة والتي تحمي البشرة من البكتريا والجراثيم والفطريات التي تسبب حب الشباب والندوب والرؤوس السوداء وغيرها من آثار حب الشباب على البشرة ، وتدخل الروزماري في مواد العناية التي تحمي البشرة من الأضرار نتيجة للتعرض لعوامل الجو المختلفة من الشمس والبرودة التي تسبب التلف والجفاف للبشرة.