كيف تتخلصي من شعر الجسم للأبد تعالي معنا وتعرفي

كيف تتخلصي من شعر الجسم للأبد تعالي معنا وتعرفي

الشعر هو عبارة عن زوائد بروتينية تنمو على سطح الجلد ويتكون من بعض الخلايا غير الحية وبعض المكونات التي تكون عادة سامة وضارة بالجسم فتفرز على هيئة الشعر، وقد أثبتت الدراسات العلمية أن وجود الشعر على الجسم مسألة صحية، وعند انقسام الخلايا في قاعدة البويصلات يتكون الشعر ولذلك سوف نتحدث عن طريقة إزالة الشعر.

كيف تتخلصي من شعر الجسم للأبد تعالي معنا وتعرفي

طرق طبية لإزالة شعر الجسم

الليزر: يستخدم الليزر للتخلص من شعر الجسم ولكن هذه الطريقة تحتاج لعدة جلسات وقد تستغرق حوالي6 شهور إلى سنة مع حدوث أثار جانبية منها الاحمرار والتورم والحرق.

التحليل الكهربائي لإزالة الشعر

ويتم عمل هذه الطريقة باستخدام إبرة صغيرة داخل كل بصيلة من بصيلات الشعر وذلك لتدمير البصيلة ومنع نمو الشعر من جديد ويستغرق العلاج لمدة أسبوعين وذلك يتسبب في وجود أثار جانبية مثل الاحمرار وتورم البشرة.

طرق طبيعية لإزالة شعر الجسم

السكر وعصير الليمون

يستخدم السكر لإزالة الشعر غير المرغوب فيه من الجسم، ويعمل الليمون على تخفيف لون البشرة.

مكونات البشرة: ملعقتان من السكر، ملعقتان صغيرتان من عصير الليمون الطازج، مع ثماني ملاعق صغيرة من الماء.

طريقة التحضير للوصفة

نخلط المكونات معا ثم نسخن الخليط ونتركه ليبرد ثم نضعه على مناطق إزالة الشعر بنفس اتجاه نمو الشعر نترك الخليط لمدة تلت ساعة قبل غسله بالماء البارد ثم نكرر الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.

الشوفان والموز لإزالة الشعر

يتميز دقيق الشوفان بأنه يحتوي على مضادات الأكسدة فيقلل من نمو الشعر ويمنح البشرة النعومة والرطوبة.

مكونات الوصفة: ملعقتان كبيرتان من دقيق الشوفان، مع موزة مهروسة.

طريقة التحضير للوصفة

نقوم بهرس الموزة جيدا ثم نقوم بإضافة دقيق الشوفان ثم نضع العجينة على المناطق التي نريد التخلص من الشعر منها ثم نتركها لمدة ربع ساعة ثم نزيل العجينة بعكس اتجاه نمو الشعر ثم نقوم بغسله بالماء البارد ونكرر الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.