طرق فعالة للتخسيس بدون رجيم…. اتبع هذه الخطوات وستحصل على جسم صحي ورشيق 

طرق فعالة للتخسيس بدون رجيم…. اتبع هذه الخطوات وستحصل على جسم صحي ورشيق 

طريقة فعالة للتخسيس بدون رجيم، هناك العديد من الأفراد الذين يعانون من زيادة في الوزن، والتي تعود لأسباب عديدة أهمها كثرة تناول الأطعمة المليئة بالسكريات والدهون مع ضعف النشاط البدني للفرد، الأمر الذي يؤدي إلى تراكم الدهون في مناطق متعددة من الجسم، ويمكن لمرضى السمنة التخلص من الوزن الزائد بسهولة بدون اتباع أنظمة غذائية، لكن فقط باتباع بعض الطرق الصحية.

طرق فعالة للتخسيس بدون رجيم…. اتبع هذه الخطوات وستحصل على جسم صحي ورشيق 

طرق فعالة للتخسيس بدون رجيم

هناك بعض الأفراد يرغبون في تخسيس الجسم، ولكن يصابون بالملل من اتباع الأنظمة الغذائية، فيمكنهم اتباع ما يلي:

الحرص على تناول وجبة الإفطار

من أساسيات تخسيس الجسم هو تناول وجبة الإفطار يومياً، وعدم إهمالها، حيث يعتقد البعض أن عدم تناول وجبة الإفطار يقلل من السعرات الحرارية، بل على العكس تعمل على تناول كمية كبيرة من الطعام على مدار اليوم.

تناول مشروبات منخفضة السعرات الحرارية

أحياناً ما نصاب بالعطش الشديد خاصة في فصل الصيف، ويمكن التغلب على ذلك بتناول المشروبات المتنوعة، ولكن يجب اختيار المشروبات ذات السعرات الحرارية المنخفضة كالماء، والحليب، وعصير الفواكه الطازجة، وذلك عند الشعور بالجوع، أو بين الوجبات مع تجنب تناول المشروبات الكحولية، والمشروبات ذات السعرات الحرارية العالية.

الإكثار من تناول البروتينات

تعمل البروتينات على زيادة الشعور بالشبع، لذا يمكن تناول البروتينات في الوجبات الرئيسية، أو بين الوجبات مثل: البيض، والفول، واللحوم الخالية من الدهون، زبدة الفول السوداني، كمية قليلة من المكسرات.

عدم الإسراع في مضغ الطعام

ينبغي مضغ الطعام جيداً والبطء في مضغ الطعام، حيث أن السرعة تعمل على إكساب الجسم وزن زائد، وجاء ذلك ضمن الدراسات التي أجريت على بعض الأشخاص الذين يتناولون الطعام بسرعة.