خليك في السليم.. 7 أطعمة ومشروبات للوقاية من كورونا اجعلها أساسية كل يوم

خليك في السليم.. 7 أطعمة ومشروبات للوقاية من كورونا اجعلها أساسية كل يوم
أطعمة وأعشاب لرفع المناعة ضد كورونا

لا شك أن تقوية المناعة أصبح من أكثر الأمور التي تشغل بال الكثيرون خلال الفترة الحالية خاصةً في ظل انتشار وباء كورونا المستجد الذي يستهدف الأشخاص أصحاب المناعة الضعية، ويعد الحل الأمثل لتعزيز الجهاز المناعي في جسم الإنسان لمكافحة الأمراض المعدية هو الحرص على تناول الأطعمة والمشروبات الغنية بالعناصر الغذائية والفيتامينات التي تعمل على زيادة كرات الدم البيضاء التي ترفع من كفاءة جهاز المناعة، ولذلك سوف نقدم لكم من خلال هذا التقرير أهم وأبرز الأطعمة والمشروبات التي يمكنك تناولها للوقاية من الإصابة بوباء كورونا.

خليك في السليم.. 7 أطعمة ومشروبات للوقاية من كورونا اجعلها أساسية كل يوم
أطعمة وأعشاب لرفع المناعة ضد كورونا

أطعمة ومشروبات للوقاية من كورونا

  1. الزبادي: يعمل الزبادي على تعزيز الجهاز المناعي بفضل احتوائه على نسبة عالية من فيتامين د، فضلاً عن إمكانية إضافة كمية قليلة من العسل الأبيض إليه لزيادة قيمته الغذائية وخفض خطر الإصابة بالأنفلونزا ونزلات البرد.
  2. الكركم: يحتوي الكركم على مادة الكركمين التي تمتلك قدرة هائلة في الحد من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض وتعزيز جهاز المناعة في الجسم، فضلاً عن أنه يعتبر مضاد طبيعي للالتهابات ويساعد في علاج التهاب المفاصل والتهاب المفاصل الروماتويدي.
  3. الشاي: شرب الشاي سواء الشاي الأسود أو الأخضر يساعد أيضاً في زيادة كفاءة الجهاز المناعي بفضل احتوائه مركب الفلافونويد الذي يعد من المواد المضادة للأكسدة القوية.
  4. الفواكه الحمضية: ويأتي في مقدمتها الليمون والجريب فروت والبرتقال واليوسفي، حيث تحتوي هذه الفواكه على نسبة عالية من فيتامين سي الذي يساهم في زيادة إنتاج خلايا الدم البيضاء وهي المسؤولة عن مكافحة الالتهابات والأمراض المعدية.
  5. البروكلي: يعتبر البروكلي من المصادر الغنية بفيتامين A وفيتامين B وفيتامين C فضلاً عن كميات كبيرة من المواد المضادة للأكسدة وهو ما يجعله من أهم الخضروات الصحية التي تعمل على تعزيز الجهاز المناعي في الجسم.
  6. الثوم: ينصح الخبراء بإضافة الثوم إلى النظام الغذائي المتبع بفضل احتوائه على مركبات الكبريت التي تساهم في خفض خطر الإصابة بالكثير من الأمراض المزمنة وفي مقدمتها ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين وغيرها.
  7. الزنجبيل: يمتلك الزنجبيل قدرة مدهشة على مكافحة الالتهابات، فضلاً عن أنه يعمل على خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم وتقليل الغثيان وتخفيف الآلام، علاوةً على رفع المناعة.