ماسك الليمون الطبيعي لتفتيح البشرة وحمايتها من حب الشباب وآثاراه

ماسك الليمون الطبيعي لتفتيح البشرة وحمايتها من حب الشباب وآثاراه
الليمون

ماسك الليمون الطبيعي لتفتيح البشرة وحمايتها من حب الشباب وآثاره: اليوم نقدم لك وصفات الليمون الطبيعية التي تعمل على تفتيح البشرة وخاصة الوجه ويمكن استخدامها لباقي الجسم وحتى للأماكن الحساسة والتي أثبتت مفعولا قويا في التجارب التي تم استخدامها لها، وفي نفس الوقت هي وصفات طبيعية وآمنة على البشرة وقد يسبب الليمون تهيج لبعض أنواع البشرة الحساسة لذلك يتم اختبار منطقة بسيطة من البشرة قبل استخدام الوصفة.

ماسك الليمون الطبيعي لتفتيح البشرة وحمايتها من حب الشباب وآثاراه
الليمون

ماسك الليمون الطبيعي

الليمون من المواد التي لا يستغني عنها أي منزل وهو دائما متواجد وينصح به الأطباء وخبراء التغذية لأنه يحتوي على فيتامين سي والذي بدوره يحمي الجسم من الكثير من الأمراض، وقد اصبح الليمون رفيق الأسرة هذه الأيام لأنه يساعد على رفع مناعة الجسم في مواجهة الفيروسات الجديدة ومنها فيروس كورونا، لذلك ننصح بتناول كوب منه كل يوم على الأقل، واليوم نستخدمه أيضا لحماية البشرة وتفتيحها والعناية بها وسوف نقدم لك هذه الوصفات الجيدة فكوني معنا.

وصفات الليمون القوية لتفتيح البشرة

يستخدم الليمون وحده لتصليح تلف الجلد والخشونة والجفاف فيمكن وضع بعض من عصير الليمون وتدليك الجلد به وخاصة الكعبين ومناطق الجفاف مثل الكوع.

الليمون والزبادي للبشرة: الليمون مع كوب من الزبادي وتدليك البشرة به وتركه عليها حتى يجف هو ماسك قوي يساعد على تنظيف المسام وتفتيح البشرة ونعومتها ويتم وضعه على البشرة حتى يجف أو لمدة ربع ساعة ثم غسل الوجه ويكرر ثلاث مرات في الأسبوع.

الليمون والطحين: يتم عصر الليمون على ملعقة من الطحين وبعض من العسل وتكوين عجينة لينة وفردها على البشرة مع التدليك ثم تركها على البشرة لمدة نصف ساعة ثم غسل الوجه وتكرار هذه الوصفة يوميا.