كيفية إنقاص الوزن في رمضان.. هذا الشهر فرصة رائعة للتخسيس فلا تخسرها

كيفية إنقاص الوزن في رمضان.. هذا الشهر فرصة رائعة للتخسيس فلا تخسرها
إنقاص الوزن بالمشي

كيفية إنقاص الوزن في رمضان، أيام قليلة ونستقبل شهر رمضان المبارك، وفي شهر رمضان يتم الامتناع عن تناول الطعام والشراب منذ شروق الشمس إلى غروبها، وهي فرصة جيدة لأصحاب الوزن الزائد لخسارة الوزن، ولكن يجب الانتباه إلى نوع وكمية الطعام التي يتم تناولها عقب الإفطار، حيث أن الإقلال من كمية الطعام قد يؤدي إلى الإرهاق والتعب، كما أن زيادته تؤدي إلى زيادة السعرات الحرارية، وبالتالي زيادة الوزن.

كيفية إنقاص الوزن في رمضان.. هذا الشهر فرصة رائعة للتخسيس فلا تخسرها
إنقاص الوزن بالمشي

كيفية إنقاص الوزن في رمضان

نقدم لكم بعض الطرق الصحيحة التي تعمل على إنقاص الوزن بفاعلية خلال شهر رمضان، وذلك عن طريق:

تناول الطعام الغني بالألياف

تعمل الألياف على تقليل شعور الفرد بالإمساك، كما أنها تضبط مستوى السكر في الدم، وتزيد من فترة الشبع، لذا يجب إدخال الألياف النباتية في وجبتي السحور، و الإفطار.

تناول الدهون الصحية

هناك العديد من الأطعمة التي يدخل في تكوينها الدهون الصحية مثل: زيت الزيتون، المكسرات، الحليب خالي الدسم، الأسماك الزيتية.

الإكثار من شرب السوائل

يتعرض الإنسان خلال فترة الصيام للعطش الشديد، لذا يجب الإكثار من شرب السوائل، حيث أن انخفاض مستوى السوائل في الجسم يؤدي إلى الجفاف، والصداع، وانخفاض ضغط الدم، وذلك عن طريق شرب 7 أكواب ماء على الأقل بين فترتي السحور والإفطار.

استخدام الطرق الصحية لطهو الطعام

يعمل تناول الطعام المقلي على زيادة السعرات الحرارية في الجسم، لذا يجب تقليل استخدام الزيت في الطهي، أو استبدالها بالأطعمة المشوية.

ممارسة التمارين الرياضية

هناك بعض التمارين الرياضية البسيطة التي يمكن القيام بها كالمشي، والركض في المكان، أو ركوب الدراجة، كما أن صلاة التراويح أيضاً من الأنشطة الجيدة في زيادة نشاط الجسم طوال شهر رمضان.