تعرف على أفضل طرق التخلص من الشعر الزائد من الجسم عبر استخدام وصفات طبيعية في المنزل

تعرف على أفضل طرق التخلص من الشعر الزائد من الجسم عبر استخدام وصفات طبيعية في المنزل
أسهل طرق التخلص من الشعر الزائد

يوجد على جسم الرجال أو النساء شعر زائد، وهو غير مرغوب به خاصة لدى النساء، حيث أن هذا الشعر الزائد يقلل من جمالهن، فالإسلام أحل للنساء إزالة الشعر عموما، عدا شعر الحاجب؛ لقول الرسول صلى الله عليه وسلم:” لعن الله النامصة والمتنمصة’، وهناك طرق عديدة لإزالة الشعر  مثل السويت، والشمع، وغيره.

تعرف على أفضل طرق التخلص من الشعر الزائد من الجسم عبر استخدام وصفات طبيعية في المنزل
أسهل طرق التخلص من الشعر الزائد

ورغم وجود الكثير من الطرق التي تمكن النساء من نزع الشعر الزائد إلا أنهم دائما ما يبحثون عن طريقة لا تسبب لهم الآلام أو يترتب عليها آثار جانبية، وذلك ما ينتج عن استخدام المواد الكيميائية ولذلك فإن الجميع يفضل الاعتماد على المنتجات الطبيعية والتي تكون موجودة بالمنازل، وسنعرض لكم خلال المقال أفضل تلك الطرق واستخدامها للحصول على أفضل نتيجة.

أسهل طرق التخلص من الشعر الزائد

هناك طرق كثيرة يتم استعمالها لإزالة الشعر، منهم الذي يسبب ألما، ومنهم لا، وكل واحدة منهم لها ميزة تميزها، فمن طرق إزالة الشعر ما يلي:

  • السويت: هذه الطريقة تسبب الألم، لكنها جيدة جدا في ازالة الشعر من الجذر، حيث يستغرق الشعر مدة لينبت مرة أخرى، والسويت عبارة عن: مزج مقدار متساوي من كلا من الماء، والسكر، مع نصف ليمون، وغليهم جيدا على النار، وتترك تبرد، ثم يتم استعمالها.
  • الشمع: وهي طريقة جيدة، لكن يجب الحذر منه عند استعماله، حيث أنه قد يسبب حروق بالجسم.
  • الفتلة: وهي طريقة فعالة جدا، وعملية، لكن بها بعض الألم قليلا عند استعمالها، ويفضل استعمالها مع الوجه.
  • الشفرة أو موس الحلاقة: تعمل على إزالة الشعر، لكن ليس من الجذر؛ لذا قد تسبب في حدوث حبوب بالجسم، ومن عيوبها أيضا أنها تجعل الشعر ينمو بسرعة، وقيل أنه في كل مرة يكون كثيفا عن ما قبله.
  • الليزر: وقد اتجه كثير من النساء إليه، مع أنه قد يسبب حروق بالجسم، وحدوث تورم، واحمرار بالمناطق التي تعرضت الليزر.

إزالة الشعر بالليزر

تخضع بعض النساء إلى نزع الشعر الزائد في الجسم من خلال مراكز الليزر المتخصصة في ذلك وهو ما له إيجابيات وهي عدم الشعور بالألم الذي قد ينتج عن الوصفات الطبيعية التي يتم إعدادها في المنزل، بالإضافة إلى أنها لا تستغرق دقائق مما يجعل ذلك يتم بشكل أسرع، وأكثر كفاءة حيث أن الليزر يقوم بنزع الشعرات من جذورها مما يجعل نموها مرة أخرى يكون بطيء.

ولكم مثل الإيجابيات الخاصة باستخدام الليزر يوجد أيضا سلبيات به أيضا حيث أنه قد يتسبب عنها بعض الآثار الناتجة عن تدخل الليزر إلى البشرة مثل ظهور مناطق داكنة وبثور، ولذلك فإن الكثير من النساء يفضلون استخدام الطرق الطبيعية وذلك بسبب أنها لا تتسبب في الكثير من الآثار ولا ينتج عنها أي أضرار بالبشرة.