أضرار زيت الزيتون لا حصر لها هذا ما يحدث لجسمك بعد أسبوع واحد من تناوله احذر

أضرار زيت الزيتون لا حصر لها هذا ما يحدث لجسمك بعد أسبوع واحد من تناوله احذر

أضرار زيت الزيتون، زيت الزيتون من الزيوت المشهورة والمعروفة حول العالم كله ويستخدمها الملايين من الأشخاص في طهي الطعام وتجهيز السلطات، وكذلك في علاج الأم العظام والمفاصل ويتم استخدامها أيضا في تصنيع أدوات العناية بالبشرة والشعر ولها الكثير من الاستخدامات الفعل المفيدة للإنسان ولكنها تسبب في حدوث بعض الأضرار على صحة الإنسان، وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال مقال اليوم وأضرار زيت الزيتون.

أضرار زيت الزيتون لا حصر لها هذا ما يحدث لجسمك بعد أسبوع واحد من تناوله احذر

أضرار زيت الزيتون

  • يتسبب زيت الزيتون في الإصابة بالحساسية بالإضافة إلى وجود التهاب في الحلق أو الفم ويمكن أن يتسبب زيت الزيتون في الإصابة لفترة قليلة بالإسهال.
  • يجب عدم استخدام زيت الزيتون بكميات كبيرة أثناء فترة الحمل والرضاعة لأنه يمكن أن يتسبب في حدوث خطر كبير على صحة المرضعة أو الحامل ولا توجد دراسات تؤكد مدى فائدته في هذه الفترة لهذا يجب استخدامه بكميات قليلة للغاية في هذه الفترة.
  • يتسبب زيت الزيتون في تقليل نسبة السكر في الدم، لهذا يجب على مرضى السكر استخدام زيت الزيتون بكميات قليلة وعدم استخدامه بشكل يومي لتجنب هذه الأضرار.

مخاطر زيت الزيتون

  • يتسبب زيت الزيتون في زيادة الوزن بشكل كبير والإصابة بالسمنة المفرطة والتي تصيب الإنسان بالكثير من الأمراض لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية خاصة أن ملعقة واحدة منه تحتوي على 120 سعر حراري لهذا يجب استخدامه بكميات قليلة للاستفادة منه.
  • عند استخدام زيت الزيتون مع أدوية انخفاض ضغط الدم يتسبب في التأثير على هذه الأدوية ولا يجعلها تعمل بشكل فعال لأنها تسبب في تقليل نسبة السكر في دم الإنسان، وبالتالي يحتاج هذا المريض إلى تغيير الجرعة المحددة له ومتابعة نسبة السكر في الدم عند استخدام زيت الزيتون في الطعام.
  • عند الإكثار من تناول زيت الزيتون يتسبب في زيادة خطر الإصابة بمرض السرطان لأنه يحتوي على الكثير من المعادن الثقيلة لهذا يجب استخدامه بكميات قليلة.