الكركديه وأهم فوائده للبشره

الكركديه وأهم فوائده للبشره

تعد أهمية الكركديه لجفاف البشرة في الصيام فايدة كبيرة للجسم وللصحة، إلا أن الكثير من النساء تعاني من بعض المشاكل في فتره الصيام وخاصة الجفاف لأصحاب البشرة الحساسة، ويبدأ من هنا البحث عن وصفات للحفاظ على نضارتها وحماية بشرتها، إلا أن البعض يتجه لمستحضرات التجميل اعتقادا منهن إنها تساعدهن في التغلب على مشاكل حب الشباب، والرؤوس السوداء و الجفاف التي تتسبب في الكثير  من الأضرار للسيدات .

الكركديه وأهم فوائده للبشره

أهم فوائد الكركديه

لكن الوصفات الطبيعية التي تستخرج من الأعشاب المواد الطبيعية مليئة بالفؤاد للشعر والجسم والبشرة، وأهمها الكركدية الذي يساعد على حماية البشرة من الجفاف في فترات الصيام، ويستخدم في الكثير من التركيبات والوصفات، وسنشرح أيضا فوائده للبشرة وأهم وصفاته، وفائدة الكركدية للبشرة واهم التركيبات والوصفات الطبيعية .

 تركيبه التخلص من الرؤوس السوداء

نحضر معلقتين كبيرتين من الكركديه المطحون الناعم، ونضيف إليه القليل من الماء، والقليل من زيت السمسم، ونخلط هذه المكونات، ونضعها ع البشرة الموجود بها الرؤوس السوداء في الوجه، ونتركها 30دقيقه ونقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر.

تركيبه التخلص من تقشير البشرة

. نحضر القليل من زيت الورد ف إناء، وثلاثة ملاعق من الكركدية المطحون، ومعلقه كبيره عسل نحل، ونقوم بمزج المكونات حتى تصبح ذات قوام ثقيل، ونضع هذه المكونات على البشرة، ونتركها في المتوسط 30 دقيقة، ونقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر وستلاحظين الفرق .