وصفات لعلاج الهالات السوداء حول العين وتعمل على تفتيح البشرة

وصفات لعلاج الهالات السوداء حول العين وتعمل على تفتيح البشرة

كثير من الناس يعانون من ظهور الهالات السوداء تحت العين وتتواجد هذه الهالات أكثر عند كبار السن ولكن قد تتواجد أيضا لمن هم في سن مبكر ويرجع ذلك لعدة أسباب منها الوراثة والإفراط في التدخين مع عدم كفاية النوم أو الاختلالات الهرمونية أثناء الحيض أو عند انقطاع الطمث أو عند اتباع نظام غذائي غير سليم أو وجود تلوث في البيئة أو وجود حساسية وكذلك تتفاقم المشكلة مع تقدم العمر لأن الجلد يصبح رقيقا وتفقد الدهون الموجودة تحت الجلد وبذلك تظهر الأوعية الدموية الموجودة تحت الجلد.

وصفات لعلاج الهالات السوداء حول العين وتعمل على تفتيح البشرة

وصفات لعلاج الهالات السوداء

الخيار لعلاج الهالات السوداء

يحتوي الخيار على خصائص تعمل مثل الدواء القابض ويبرد البشرة فيساعد على علاج الهالات السوداء كما يعمل على تفتيح لون البشرة وأيضا يزيد من تدفق الدم ويقلل من الانتفاخات.

المكونات: خيار

طريقة تحضير الوصفة

نقوم بتقطيع الخيار إلى شرائح سميكة ثم نضعه يبرد قليلا في الثلاجة ثم توضع على كل عين لمدة ربع ساعة ثم تغسل الوصفة بماء فاتر ثم نكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

عصير الخيار وعصير الليمون

يعمل عصير الخيار وعصير الليمون على علاج الهالات السوداء وذلك عن طريق

المكونات: عصير الخيار، مع عصير الليمون، مع كرة قطن.

طريقة التحضير

نقوم بخلط كل المكونات بكميات متساوية معا ثم نقوم بوضع الخليط على الجلد باستخدام قطعة القطن ثم نغسل بالماء ثم نكرر الوصفة لمدة 10 أيام.

البطاطس لعلاج الهالات السوداء

تتميز البطاطس بخصائص تبيض تساعد على تفتيح الهالات السوداء كما تساعد على التخلص من الانتفاخ حول العينين وذلك عن طريق

المكونات: حبتان من البطاطس، مع قطعة قطن.

طريقة التحضير

توضع البطاطس في الثلاجة لمدة ساعة مع تقشير البطاطس والضغط عليها لأخذ العصير ثم نغمس قطعة القطن في العصير ثم توضع حول العينين قبل النوم ثم تغسل في الصباح بالماء الدافئ يطبق العلاج يوميا لمدة أسبوع.