أفضل 10 وصفات لتفتيح لون البشره ( بشره الوجه )

أفضل 10 وصفات لتفتيح لون البشره ( بشره الوجه )

كيف تحصلين علي بشره ناصعة البياض ، وخاليه من الحبوب والعيوب و هي أمل كل فتاه ، حيث انتشرت الكثير من مستحضرات التجميل لتفتيح وتبيض لون البشرة ، ومع ذلك أكثرها لا يعطى النتيجة الراضية ، و معظمها قد تعرض بشرتك إلى إضرار ، لاحتوائها على مواد كيميائيه ضاره .

أفضل 10 وصفات لتفتيح لون البشره ( بشره الوجه )

1 – الكركم

المكونات

. 2معلقه من الحليب .

. نصف معلقه من عصير الليمون .

. نصف معلقه من الكركم .

. 2 معلقه من طحين  الحمص .

طريقه الاستخدام

امزجي جميع المحتويات  جيدا ، و وضعيها ع بشرتك لمده ربع ساعة ،ثم قومي بغسل وجهك بعدها .

2 – العسل والحليب

امزجي معلقه من الحليب المجفف ، أو اللبن مع معلقه من عسل النحل ، ثم ادهني المزيج علي بشرتك ، واتركيه لمده ربع ساعة قبل غسله .

3 – طحين الشوفان والزبادي

امزجي معلقه من الزبادي مع معلقه من طحين الشوفان ، ومعلقه من عصير الطماطم ، ثم ضعي المزيج عل وجهك ، لمده ربع ساعة حتى يجف ، وقومي بغسله الصنفرة لازاله الجلد الزائد .

4 – العسل ومسحوق الشوفان

اخلطي 2معلقه كبيره من مسحوق الشوفان ، و 2معلقه من العسل ، و 2 قطره من زيت اللوز ، ثم ضعيهم ع وجهك لمده ربع ساعة ، ثم اغسليه بالماء الدافئ .

5 – البندورة ( الطماطم )

يعتقد البعض أنها من الخضروات ، ولكنها من الفواكه ، يمكن عمل بعض الماسكات بخلطها مع مكونات أخرى ، مثل الزبادي أو الحليب ، كل هؤلاء يمكنهم أن يقللوا من حديه الحامض .

6 – فتافيت الخبز

امزجي كميه من فتافيت الخبز في إناء ، وضيفي إليها كريم الحليب واتركيهم دقيقتين ، ضعي المزيج ع وجهك و اتركيه لمده ربع ساعة ، ثم قومي بغسل وجهك ، وستلاحظين الفارق في درجة بياض البشرة .

7 – ماء الورد

ماء الورد يحتوى على الفيتامينات ومضادات للأكسدة ، وهو ممتاز للبشرة الدهنيه والحساسة ، قومي بتدليك وجهك يوميا بماء الورد ، لتحسين لون البشرة ويستحسن عدم استخدام الصابون عند غسله .

8 – ماسك الخيار

اخلطي معلقه من عصير الليمون ، مع معلقه من عصير الخيار ، وضعي الخليط ع وجهك لمده ربع ساعة ، ثم قومي بغسله بالمياه .

9 – العسل والفراولة

اخلطي كميه من حبه الفراولة ، واضيفى إليهم كميه قليله من الحليب والعسل ،  قومي بوضع الماسك على وجهك لمده20دقيقه ، ثم قومي بغسله بالماء البارد .

10 – الحليب والزعفران

قومي بمزج معلقه من الحليب ، ومعلقه من الزعفران ، ثم تقومي  بتدليك الوجه بحركة دائرية لمده دقيقتين ، ثم اتركيه لمده ربع ساعة  ،حتى يجف ثم قومي بغسله .