وصفة الفازلين للتخلص من التجاعيد وشد الجبين وتبيض البشرة

وصفة الفازلين للتخلص من التجاعيد وشد الجبين وتبيض البشرة

تعتبر مشكلة ظهور التجاعيد من أكثر المشاكل التي تنتشر بشكل كبير والتي تظهر نتيجة لوجود كثير من الأسباب التي تؤدي إلى ذلك منها التقدم في العمر والتعب والإرهاق الشديدين وكذلك أيضا التفكير المبالغ فيه وكذلك فقدان الخلايا قدرتها الفعالة على انتاج مادة الكولاجين بالكميات المناسبة وكذلك التعرض بشكل مبالغ فيه لأشعة الشمس وغيرها وللك ينصح خبراء التجميل باستخدام الوصفات الطبيعية لأنها أكثر الطق فعالية في إزالة هذه الطرق وسوف نقدم بعض الوصفات للتخلص من التجاعيد.

وصفة الفازلين للتخلص من التجاعيد وشد الجبين وتبيض البشرة

فوائد الفازلين للتخلص من التجاعيد حول العين

  • يعمل الفازلين على التخلص من التجاعيد والخطوط الرفيعة التي تظهر حول الأنف وتحت العينين وأعلى الجبين.
  • كذلك أيضا يعمل الفازلين على إزالة الرؤوس السوداء والبثور والحبوب المزعجة وكذلك يفتح لون البشرة الداكنة ويبيض البشرة وينعمها.
  • يعمل الفازلين أيضا على ترطيب وتغذية البشرة كذلك يخلصها من الجفاف نتيجة لتعرض البشرة إلى الكثير من عوامل البيئة المختلفة.

بعض الوصفات الطبيعية للتخلص من التجاعيد وشد البشرة

وصفة الفازلين وصفار البيض

مكونات الوصفة: ملعقة كبيرة من الفازلين، مع بيضة، مع ملعقتان صغيرتان من زيت الزيتون أو زيت اللوز، مع ربع ملعقة كبيرة من العسل السائل الطبيعي.

طريقة تحضير الوصفة

نقوم بوضع الفازلين على بخار ماء ساخن ونتركه لمدة 10 دقائق حتى يذوب جيدا ثم نرفع الفازلين من على النار ونتركه جانبا ثم نضيف إليه صفار البيضة وزيت الزيتون أو زيت اللوز والعسل الطبيعي ثم نقلب كل المكونات مع بعضها البعض حتى يتم التجانس بين المكونات ثم نضع الخليط على البشرة وخاصة في الأماكن التي يوجد بها التجاعيد مع التدليك الجيد لمدة خمس دقائق ونتركه لمدة نصف ساعة ثم نمسح الوجه بقطنة مبللة بالماء الفاتر وتستخدم الخلطة مرتين قبل الخلود إلى النوم.