طريقة تمليس وفرد الشعر طبيعيا بطريقة سهلة وبسيطة وبدون تكلفة

طريقة تمليس وفرد الشعر طبيعيا بطريقة سهلة وبسيطة وبدون تكلفة

يعتبر تمليس الشعر وتنعيمه حلا مثاليا للسيدات والفتيات اللواتي يعانين من الشعر الخشن والمجعد ويفضلن الشعر الأملس لذلك نجدهن يبحثن عن طرق ووسائل مختلفة للحصول على شعر ناعم وأملس وعل الرغم من توافر الكثير من الطرق لتمليس الشعر كالأدوات ذات الحرارة العالية أو الكريمات التمليس إلا أن هذه الطرق مضرة بالشعر عند استخدامها بشكل متكرر ولكن توجد بعض الوصفات الطبيعية التي تعمل على الحفاظ على شعر صحي ولامع وناعم بشكل طبيعي.

طريقة تمليس وفرد الشعر طبيعيا بطريقة سهلة وبسيطة وبدون تكلفة

وصفات منزلية لتمليس الشعر طبيعيا

توجد بعض الوصفات الطبيعية والتي تكون غير مكلفة تساعد على فرد الشعر في فترة قصيرة دون حدوث أي أثار جانبية للشعر وهي خلطات مصنوعة من مواد منزلية تعمل على تنعيم الشعر وفردة وهذه الوصفات تحدث فرقا واضحا في ملمس الشعر ونعومته.

وصفة الحليب لتنعيم الشعر

هذه الوصفة تعمل على تلميس الشعر وتخفيف تجاعيده.

المكونات: تلت كوب من حليب جوز الهند.

طريقة التحضير للوصفة

نقوم برش الحليب على الشعر من الفروة وحتى الأطراف ثم نمشط الشعر بفرشاة ذات أسنان واسعة وندلك فروة الرأس ونترك الحليب على الشعر لفترة ثم نقوم بغسل الرأس ونتركه حتى يجف.

وصفة العسل والمايونيز وخل التفاح

هذه الوصفة تعمل على ترطيب الشعر وتنعيمه.

مكونات الوصفة: ملعقتان كبيرتان من العسل، مع نصف كوب من المايونيز، مع ملعقة كبيرة من خل التفاح.

طريقة التحضير للوصفة

نخلط كل المكونات السابقة مع بعضها حتى نحصل على خليط ناعم ثم نضع الخليط على الشعر من الجذور وحتى الأطراف ثم نضع منشفة ساخنة ونترك الشع لمدة ساعة إلا ربع ثم نغسل الشعر بالشامبو الخفيف ونكرر الوصفة ثلاثة مرات شهريا.