حافظي عليها من الجفاف في زمن الكورونا.. طرق بسيطة لترطيب اليد بعد استخدام الكحول والكلور

حافظي عليها من الجفاف في زمن الكورونا.. طرق بسيطة لترطيب اليد بعد استخدام الكحول والكلور
ترطيب اليد

تواصل جائحة كورونا المستجد انتشارها بشكل هائل في العديد من الدول بعد أن اجتاحت معظم أنحاء العالم على مدار الأسابيع القليلة الماضية، وتجاوز عدد المصابين بهذا الوباء حاجز المليون مصاب وبلغت أعداد الوفيات الناتجة عن هذه العدوى عشرات الآلاف من البشر حول العالم، وهو ما دفع الكثير من الدول إلى اتخاذ إجراءات احترازية وتدابير وقائية في سبيل التصدي لهذا الوباء والحد من انتشاره.

حافظي عليها من الجفاف في زمن الكورونا.. طرق بسيطة لترطيب اليد بعد استخدام الكحول والكلور
ترطيب اليد

ترطيب اليد

لذلك قررت العديد من دول العالم فرض حظر التجوال وتعليق الدراسة في المدارس والجامعات وإغلاق المقاهي والمطاعم ومنع التجمعات وغيرها من القرارات الهامة التي تهدف إلى تقليل الاختلاط للحد من تفشي الوباء، كما نصحت منظمة الصحة العالمية الناس بضرورة الحرص على تعقيم وتطهير اليدين بشكل دائم باستخدام المواد المطهرة مثل الكحول والكلور.

لذلك تحرص الكثير من الفتيات والسيدات خلال الفترة الحالية على تطهير وتعقيم اليدين بشكل دائم بواسطة الكلوب أو الكحول وقد يتسبب الإفراط في استخدام تلك المنتجات في إصابة البشرة بالجفاف والتشققات الجلدية وغيرها من المشاكل الصحية المزعجة، وفي هذا السياق نشر موقع stylecraze تقريراً يتضمن عدة نصائح هامة لترطيب اليدين لحمايتهما من الجفاف الناتج عن تعقيمهما باستمرار باستخدام الكحول والكلور وسوف نستعرض معكم أهم هذه النصائح من خلال السطور التالية.

طرق طبيعية لترطيب اليد

  • صفار البيض: يمكنك استخدام صفار البيض وتطبيقه على اليدين من أجل تنعيم البشرة وترطيبها وحمايتها من الجفاف كما يساعد على تفتيح لونها وإزالة الاسمرار منها.
  • دقيق الشوفان: ينصح خبراء العناية بالبشرة بخلط دقيق الشوفان مع كمية مناسبة من زيت جوز الهند واستخدام الخليط لترطيب اليدين.
  • الفازلين: يعد الفازلين من أفضل المرطبات التي يمكن استخدامها لحماية اليدين من الجفاف وعلاج التشققات الجلدية.
  • سكراب السكر: يتم خلط السكر مع كمية مناسبة من الليمون أو الماء لعمل سكراب السكر الذي يمتلك قدرة مدهشة على ترطيب البشرة.
  • زيت جوز الهند: يساهم زيت جوز الهند على منح اليدين الرطوبة اللازمة وذلك بفضل احتوائه على كميات كبيرة من الفيتامينات والخصائص المرطبة.