أدعية شهر رمضان 2019 وفضل الدعاء في هذا الشهر الكريم

يبحث الكثير من الناس مع بداية شهر الصيام عن أدعية شهر رمضان وذلك لأنها لها أثر جميل في نفوس المسلمين، حيث أن شهر رمضان يأتي مرة واحدة في العام فيجب علينا أن نحسن استغلاله بإقامة الصوات والفروض ومنها الدعاء إلى الله والتوسل إليه في هذا الشهر المبارك.

أدعية شهر رمضان

يوجد الكثير من الأدعية لشهر رمضان التي يمكن أن يدعو بها العبد ربه، كما يمكنه أيضا أن يدعوه بما يوجد في داخله وما يتمناه ولكن هناك شروط لدعاء رمضان وهو أن يكون هناك نية سليمة ونية مسبقة لصيام شهر رمضان، ويجب أن يلتزم المسلم بأداء كل الفروض والصلوات ويزودها بالنوافل والسنن، وأن يكون هذا الانسان بعيدا عن أمور الأذى والشر، وأن يعود نفسه على اللين والرحمة، وأن يراعي الشروط العامة للدعاء، وممكن أن يدعو العبد بما دعا به نبي الله صلى عليه وسلم اقتداءا به، والاعتراف بنعم الله وشكره قبل الدعاء.

أدعية شهر رمضان 2019 وفضل الدعاء في هذا الشهر الكريم
أدعية شهر رمضان

أجمل دعاء شهر رمضان وفضل الدعاء في هذا الشهر

اللهم أنت الكريم رب كل شيء وملكه، اللهم لا تخرجني من رمضان خائبا خاسرا، اللهم أعني فيه على ذكرك وطاعتك، واجعله خير توبة لي مما مضى، وارزقني صيامه أعواما وأعواما بطاعة ترضاها يا أرحم الراحمين.

وللدعاء في شهر رمضان فضل كبير حيث يعتبر الدعاء هو من أكرم الأشياء ويعتبر أيضا سببا أو وسيلة لمحو غضب الله عز وجل، ويعطي الإحساس براحة البال والطمأنينة والرضا والسعادة والتخلص من الأحزان.