إيقاف التسجيل في حساب المواطن ابتداء من الشهر الحالي

إيقاف التسجيل في حساب المواطن ابتداء من الشهر الحالي

شهدت التعديلات الجديدة التي أعلن عنها المتحدث الرسمي باسم حساب المواطن سلطان القحطاني، في الساعات القليلة الماضية، عن تعليق استقبال أي طلبات جديدة لكافة المتقدمين الراغبين في الحصول على الدعم من خلال برنامج حساب المواطن، وذلك عقب تاريخ صرف الدعم للدورة 28 من شهر مارس للعام الحالي.

إيقاف التسجيل في حساب المواطن ابتداء من الشهر الحالي

كما كشف المتحدث الرسمي باسم حساب المواطن سلطان القحطاني، في تصريحه الرسمي على أن القرار يشمل من تقدم في البرنامج قبل ذلك التاريخ ولم يستكمل إجراءات التسجيل أو من لم تتم دراسة أهليته، حيث استثنى من ذلك إضافة تابعين للمتفيدين الحاليين، وذلك من أجل مراجعة الضوابط في المرحلة المقبلة.

وتابع المتحدث الرسمي باسم حساب المواطن سلطانالقحطاني، في تصريحه الرسمي على أن برنامج حساب المواطن بدأ في تطبيق تعديلات على ضوابط الدعم، والتي تشمل الفرد المستقل، حيث تم تعليق التسجيل البرنامج للمستفيدين الجدد إلى جانب تحديد الحد الأعلى للاستحقاق.

واختتم تصريحه، أن إجمالي مخصصات الدعم التي تم تقديمها من برنامج حساب المواطن منذ بدايته حتى الدفعة الأخيرة وصل إلى أكثر من 68 مليار ريال سعودي، حيث يستفيد من البرنامج حالياً أكثر من 12.7 مليون مستفيد في كافة مناطق المملكة العربية السعودية.

كما كشف برنامج حساب المواطن في تصريحه الرسمي، عن طرح الضوابط الجديدة لكافة المستفيدين والمستفيدات من البرنامج، وذلك من أجل وضع القوانين والضوابط للسفر في كافة الشهور المقبلة.