العناية بالبشرة الدهنية من أكبر خبراء العناية بالبشرة بأسهل وأسرع الطرق بدون تكلفة

العناية بالبشرة الدهنية من أكبر خبراء العناية بالبشرة بأسهل وأسرع الطرق بدون تكلفة
طرق العناية بالبشرة الدهنية

العناية بالبشرة الدهنية، تعاني الكثير من الفتيات بسبب البشرة الدهنية التي تحتاج إلى اهتمام كبير ورعاية طوال الوقت للمحافظة على جمال ونضارة البشرة لأن البشرة الدهنية تتعرض للكثير من المشاكل مثل ظهور حب الشباب والبقع الداكنة الأوساخ والأتربة على البشرة لأنها تشمل الكثير من الزيوت وبالتالي تتسبب في قفل المسام وظهور حب الشباب والبثور على الوجه، وبالتالي تحتاج إلى اهتمام محدد للمحافظة والاهتمام بالبشرة، لهذا سوف نعرض لكم من خلال يوم العناية بالبشرة الدهنية بخطوات سريعة.

العناية بالبشرة الدهنية من أكبر خبراء العناية بالبشرة بأسهل وأسرع الطرق بدون تكلفة
طرق العناية بالبشرة الدهنية

العناية بالبشرة الدهنية

  • اهتمي باستخدام المنظفات الخاصة بالبشرة الدهنية للتخلص من الزيوت الزائدة وغسل البشرة على الأقل مرتين في اليوم، ولا تبالغي في استخدامها أكثر من مرتين لتجنب حدوث بعض الأضرار للبشرة.
  • احرصي على ترطيب البشرة في الصباح والمساء بكريمات مخصصة للبشرة الدهنية والتي تحتوي على القواعد المائية وذلك لتدليكها عدة دقائق وتحديداً في المساء قبل النوم.
  • قومي بتقشير البشرة الدهنية على الأقل مرتين أو مرة واحدة في الأسبوع للتخلص من الأوساخ والأتربة التي تكون المسؤول عن قفل مسام البشرة وظهور حب الشباب والبثور، حيث يمكنك استخدام الماء الدافئ والبارد لقفل مسام البشرة بعد تنظيفها بـ مقشر البشرة وتجنبي استخدام الماء الساخن لأنها تزيد من إفراز الزيوت والزيادة المشاكل للبشرة.

الاهتمام بالبشرة الدهنية

  • يجب عليك تجنب الطعام الضغوط النفسية الشديدة لأنها تؤثر على البشرة بشكل كبير لهذا ينبغي عليك ممارسة الرياضة وعمل تمارين اليوغا حتى تساعدي البشرة على التنفس والاهتمام بتناول الأطعمة الغذائية التي تحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات مثل الخضار والأسماك والفواكه وابتعدي تماماً عن الأملاح والمقليات التي تتسبب في زيادة الزيوت على البشرة واحتقان السوائل في الجسم.
  • اهتمي دائما بتناول كميات كافية من الماء طوال اليوم لتوفير الأكسجين للبشرة بالإضافة إلى التخلص من السموم الموجودة في الجسم وكذلك استخدمي واقي الشمس عند الخروج في فترة النهار لتجنب تعرض البشرة للأشعة الفوق بنفسجية التي تؤثر على البشرة بشكل كبير للغاية.
  • عند وضع المكياج على البشرة تجنبي النوم به بشكل نهائي لأنه يقوم بقفل المسام وبالتالي تتراكم الأوساخ والأتربة وتزداد المشاكل وتظهر الرؤوس السوداء التي يعاني منها بشكل كبير أصحاب البشرة الدهنية.