أضرار زيت الزيتون أحذر تعرض صحتك للخطر في حالة استخدامه بهذه الطريقة الشائعة

أضرار زيت الزيتون أحذر تعرض صحتك للخطر في حالة استخدامه بهذه الطريقة الشائعة

أضرار زيت الزيتون، زيت الزيتون من الزيوت النباتية التي تحتوي على الكثير من الفوائد المتعددة التي لا حصر لها ويتم استخدامها في مجال الطب والصيدلة والعناية بالبشرة والشعر والطهي والكثير من الاستخدامات وهو من أشهر الزيوت المعروف حول العالم ويتميز بطعمه ورائحته اللذيذ ولكنه يتسبب في حدوث بعض الأضرار على صحة الإنسان عند استخدامه بكميات كبيرة أو مع بعض الأدوية، لهذا سوف نعرض لكم من خلال مقال اليوم أضرار زيت الزيتون.

أضرار زيت الزيتون أحذر تعرض صحتك للخطر في حالة استخدامه بهذه الطريقة الشائعة

أضرار زيت الزيتون

  • يحتوي زيت الزيتون على الكثير من العناصر الهامة ولكنه يتسبب في حدوث بعض الأضرار الكبيرة خاصة عند الإكثار من استخدامه حيث يتسبب في حدوث انخفاض مستوى السكر في الدم والإحساس بالغثيان عند استخدامه بكميات كبيرة.
  • يتسبب زيت الزيتون في الإصابة بالإسهال ويمنع استخدام زيت الزيتون قبل إجراء العمليات الجراحية على الأقل بأسبوعين لأنها تسبب في الإصابة بنزيف وكذلك يمنع استخدامه بكميات كبيرة للمرأة الحامل أو المرضع.

أضرار زيت الزيتون مع الأدوية

أكدت الدراسات العلمية الحديثة أن زيت الزيتون يتفاعل بشكل كبير مع الأدوية الخاصة مع بعض المرضي حيث يمنع استخدام زيت الزيتون عند استخدام أدوية منظم السكر وكذلك أدوية ارتفاع ضغط الدم وتجنب استخدامه مع الأدوية المضادة للتخثر.

أضرار زيت الزيتون في الطهي

يستخدم الكثير من الأشخاص زيت الزيتون على درجة حرارة كبيرة ولكنهم لا يعلمون أن زيت الزيتون يفقد الخواص الموجودة في عند تسخينه على درجة حرارة خاصة عندما يصل إلى مرحلة التدخين لأنه يحتوي على الدهون الغير مشبعة ويتسبب أيضا في زيادة الوزن بشكل كبير عند استخدامه بكميات كبيرة.

منقوع الأعشاب لنمو الشعر

تفيد بعض الأعشاب في زيادة نمو الشعر وطوله بسرعة، ومن هذه الأعشاب، إكليل الجبل rosemary، والنعناع البري catnip، والشاي الأخضر green tea الذي يحتوي على البوليفينول، وخصائئص مضادة للالتهابات وتتكون هذه الوصفة من: أحد الأعشاب السابقة وماء ساخن.

ويتم تحضيرها كالتالي:

  1. تغمر حفنة من الأعشاب بالماء السّاخن، لمدّة 10-20 دقيقة؛ للحصول على مَنْقوعٍ عُشبيّ.
  2. يُسكب مَنْقوعُ الأعشابِ على الشّعر كشطفةٍ أخيرةٍ له، بعد غسْله بالشّامبو، والبلسم.
  3. يمكن عمل خليط من مَنْقوع الأعشابِ والشّامبو، وغسل الشّعر بالخليط كالمعتاد.

ومن غير المعقول أن نذكر كل هذه الوصفات وننسى اهم عشب يمكن عمله كوصفة طبيعية وهو الصبار فهو مفيد جدا للشعر وفى الوصفة التالية