طرق العناية بالشعر المتساقط وتكثيف الشعر مهما كان خفيف وزيادة نمو فراغات الشعر

طرق العناية بالشعر المتساقط وتكثيف الشعر مهما كان خفيف وزيادة نمو فراغات الشعر

طرق العناية بالشعر المتساقط، الشعر المتساقط من أكثر الأمور التي تعاني منها الكثير من النساء بسبب تساقط الشعر وبالتالي تبحث عن الحلول التي تساعدها على تقوية بصيلات الشعر لتقليل تساقطه لأنه قد يتسبب في تعرضها للإصابة بالصلع في وقت مبكر من العمر، لهذا سوف نعرض لكم من خلال مقال اليوم طرق العناية بالشعر المتساقط وأهم الوصفات الطبيعية التي تقوي بصيلات الشعر.

طرق العناية بالشعر المتساقط وتكثيف الشعر مهما كان خفيف وزيادة نمو فراغات الشعر

العناية بالشعر المتساقط

  • ينبغي عليك عدم تسريح الشعر وهو مبلل بشكل نهائي وعن التسريحات التي تسحب الشعر بقوة والتسريحات الضيقة مثل الضفائر أو زيل المهر والتقليل من استخدام صبغات الشعر واحرصي دائما على غسل الشعر بالشامبو.
  • يجب عليك عدم تدليك الشعر بواسطة المنشفة بعد غسله لأنه يكون في أضعف حالاته يتسبب في تساقط بكميات كبيرة وتجنب باستخدام مجففات الشعر بشكل يومي.

علاج تساقط الشعر

الشاي الأخضر يحتوي على كثير من العناصر الهامة والفيتامينات التي تعمل على تقوية الشعر وتحسين وتنشيط الدورة الدموية لزيادة كثافة الشعر وتقوية البصيلات، وكذلك عند استخدام البيض يحتوي على نسبة كبيرة من البروتينات والفيتامينات الذي يمنع تكون القشرة حيث يمكنك خلط فنجان من الشاي الأخضر مع صفاء بيضة وتضعيه على الشعر لمدة ساعة أو ساعتين وبعدها اشطفي بالشامبو والماء البارد هذه الطريقة مرتين في الأسبوع على الأقل للحصول على أفضل النتائج.

تكثيف الشعر

يساعد البصل على تقوية بصيلات الشعر وتنشيط الدورة الدموية، أما استخدام العسل يساعد على ترطيب الشعر ونعومته لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة حيث يمكنك بشر حبة من البصل وتصفية الماء ووضع عليه ملعقتين من عسل النحل وتدليك به الشعر من الجذور حتى الأطراف ويتم تغطيته بالقبعة بلاستيكية على الأقل لمدة ساعتين أو أكثر وبعدها اشطفي الشعر بالشامبو الخفيف والماء واستخدمي هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.