وصفات طبيعية لإزالة الكلف

وصفات طبيعية لإزالة الكلف
طريقة عمل وصفة إزالة الكلف بمكونات طبيعية

الكلف هو عبارة عن تصبغ بالبشرة، يظهر لدى النساء غالبًا أثناء فترة الحمل، أو بعدها وهو عبارة عن بقع بنية، تعتبر من أبرز مشاكل الجلدية المنتشرة والتي تعاني منها الكثير من النساء، ويتسبب في حدوةث الكلف زيادة إفراز الميلانين بالجسم، وكذلك التغيرات الهرمونية التي تحدث في حالة الحمل، وقد تحدث نتيجة خلل في وظائف وعمل الغدة الدرقية، ومن الممكن أن تظهر لدى الرجال أيضًا.

وصفات طبيعية لإزالة الكلف
طريقة عمل وصفة إزالة الكلف بمكونات طبيعية

عصير الليمون لإزالة الكلف

في هذه الوصفة سوف تحتاجين إلى عصير ليمونتان كبيرتان، ومياه وبعض الكرات القطنية.

في هذه الوصفة قومي بغمر الليمون في المياه وقلبيهم جيدًا، ثم ضعي الكرات القطنية داخل الخليط، وضعيها على المنطقة التي تعاني من الكلف لديك، لفترة لا تقل عن ربع الساعة، ثم اغسلي المكان جيدًا بالمياه، ولاحظي إذا كان لديك تهيج من الليمون، لا تضعي الكثير منه على بشرتك.

البطاطا لإزالة الكلف

تحتوي البطاطا على حمض الأزيليك؛ وهو ذو قدرة فائقة ومميزة على خفض نشاط التيروزينات، التي تتسبب في تصبغ الجلد بالبقع الداكنة، وفي هذه الوصفة لن تحتاجي سوى لحبة بطاطا واحدة.

قومي بتقشير حبة البطاطا، واعصريها جيدًا، ثم قومي بوضع العصير على المنطقة التي تعاني من الكلف، واتركي المكان يجف ثم اغسليه جيدًا بالمياه، وكرري الوصفة يوميًا حتى تحصلين على النتائج المنشودة.

الكركم لإزالة الكلف

الكركم له خصائص المضادات الحيوية، ولهذا لاحتوائه على بعض المواد الطبيعية، التي تساعد على تقليل ظهور البقع الداكنة على البشرة، وفي هذه الوصفة لن تحتاجي سوى لعجينة كركم خام، ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج، ويمكنك تخفيف العصير بالمياه إذا كان لديك تهيج منه.

والطريقة هي أن تقومين بمزج المكونات معًا، ثم تضعين العجين الذي حصلت عليه على المنطقة المصابة، واتركيها حتى تجف ثم اغسليها جيدًا بالمياه، وكرري الطريقة يوميًا حتى تحصلين على نتائج مرضية.