دراسة حديثة تحذر من أضرار شرب الشاي بتلك الطريقة “قد يسبب لك أمراض ومضاعفات خطيرة”

دراسة حديثة تحذر من أضرار شرب الشاي بتلك الطريقة “قد يسبب لك أمراض ومضاعفات خطيرة”
أضرار الشاي

يعتاد العديد من الأشخاص على تناول كوب من الشاي في الصباح الباكر باعتباره واحداً من أكثر المشروبات المفضلة لديهم والذي يساعد على إمداد الجسم بالطاقة والنشاط والحيوية وتحسين الحالة النفسية في بداية اليوم، كما أنه يحتوي على كمية كبيرة من المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على مكافحة الأضرار الناتجة عن الجذور الحرة، ولكن في نفس الوقت فإن الإفراط في تناول كميات مبالغ فيها من الشاي قد يتسبب في إصابة الإنسان بعدد من الأضرار والمشكلات الصحية التي سوف نستعرضها معكم من خلال هذا التقرير.

دراسة حديثة تحذر من أضرار شرب الشاي بتلك الطريقة “قد يسبب لك أمراض ومضاعفات خطيرة”
أضرار الشاي

أضرار شرب الشاي

مشاكل في القلب والأوعية الدموية: قد يؤدي الإفراط في تناول كميات كبيرة من الشاي بشكل يومي إلى مشاكل صحية خطيرة متعلقة بالقلب والأوعية الدموية، ولذلك يجب تجنب تناول الشاي تماماً بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب.

يزيد من مستوى القلق والأرق: أشارت العديد من الأبحاث والدراسات العلمية الحديثة إلى أن شرب كميات كبيرة من الشاي يؤثر بشكل سلبي على الصحة العقلية، وقد يتسبب في الإصابة بالأرق واضطرابات النوم والشعور بالتوتر والقلق، علاوةً على زيادة ضربات القلب.

الاستهلاك المفرط للشاي قد يؤدي إلى سرطان البروستاتا: أظهرت بعض الدراسات الطبية أن الإسراف في تناول الشاي يزيد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

تناول الشاي بكثرة يؤدي إلى الجفاف: يحتوي الشاي على مادة الكافيين التي قد يتسبب الإفراط في استهلاكها في ضعف قدرة الجسم على إمتصاص الماء وهو ما يؤدي إلى زيادة فرص الإصابة بالجفاف.

الانتفاخ: تناول أكثر من كوبين من الشاي يومياً يؤدي إلى زيادة احتمالية الإصابة بانتفاخ البطن.

يسبب نقص المغذيات الحيوية التي يحتاجها الجسم: وفقاً للعديد من الأبحاث العلمية فإن الإسراف في تناول كميات مبالغ فيها من الشاي يعوق جسم الإنسان عن امتصاص العناصر الغذائية والمعادن الهامة الموجودة في الأطعمة مثل الحديد والكالسيوم وبالتالي يؤدي نقصانها في الجسم إلى الإصابة بفقر الدم.