تعرف على وصفات ماسكات تقشير البشرة والحصول على بشرة ناعمة بأسرع وقت

تعرف على وصفات ماسكات تقشير البشرة والحصول على بشرة ناعمة بأسرع وقت
 طرق تحضير ماسكات تقشير البشرة

نقدم لكم أفضل طرق إعداد ماسكات تقشير البشرة والتي يستخدمها الكثير من السيدات التي تعاني الكثير من مشكلات البشرة المتعددة، ولكل مشكلة منهم أسباب أدت إلى ظهورها مثل مشكلة وجود بقع غامقة وتسبب اختلاف في درجة البشرة، وذلك يكون سببها تعرض البشرة لنسبة عالية من الشمس، ومشكلة جفاف البشرة ويرجع السبب إلى استخدام المواد الكيماوية بكثرة، ومشكلة وجود هالات سوداء حول العين، وذلك بسبب تناول الكثير من المنبهات وعدم النوم بشكل كافي، وغيرها من المشكلات التي يعاني منها البشرة، ويمكن التخلص من هذه المشكلات، بطرق عديدة ومن ضمن هذه الطرق استخدام ماسكات لتقشير البشرة مما يساعد على تجديد طبقة الجلد الخارجية وجعلها اكثر نضارة.

تعرف على وصفات ماسكات تقشير البشرة والحصول على بشرة ناعمة بأسرع وقت
 طرق تحضير ماسكات تقشير البشرة

طرق تحضير ماسكات تقشير البشرة

يوجد العديد من المسكات التي تتكون من مواد طبيعية التي تستخدم في تقشير البشرة ومنها:

  1. ماسك الزبادي: حيث أن الزبادي غني بالفيتامينات التي تغذي البشرة، فقط قومي بغسل وجهك بالماء جيدا، ثم قومي بوضع كمية جيدة من الزبادي على البشرة وتركها فترة وجيزة، ثم قومي بتقشير الزبادي من على البشرة، ومعاودة غسل الوجة بالماء مرة اخرى.
  2. ماسك القهوة : حيث أن تعمل القهوة على التخلص من الجلد الميت الموجود على البشرة، كل ما عليك هو خلط كمية من القهوة والماء مع بعضهم، ثم وضعهم علي البشرة حتي يجف، ثم اغسلي وجهك جيدا بالماء.
  3. ماسك الليمون وجوز الهند : حيث ان هذا الخليط يعطي بشرة رطبة وناعمة، قومي بخلط الزيت والليمون، ثم قومي بتدليك البشرة بالخليط لمدة 5 دقائق ، ثم قومي بغسل البشرة بالماء وكرري الوصفة يوميا.
  4. ماسك البيكنج صودا والذي يمكن استخدامه لتقشير اليدين والقدمين والذي يساعد على التخلص من الجلد الميت في اليدين والقدمين، بمزج ربع ملعقة من البيكنج صودا مع قطرات من ماء الورد، ويوضع على المنطقة المراد تقشيرها لمدة 15 دقيقة ثم اغسليهما جيدًا بالماء.
  5. ماسك القهوة لتقشير البشرة حيث أنها تكون غنية بالمواد المضادة للأكسدة، ما يجعلها تساعد على إزالة الجلد الميت وتمنع ترهل الجلد، وكذلك تعمل على ترطيب البشرة الجافة، فأضيفي حبوب القهوة المطحونة إلى القليل من زيت الزيتون، مع إضافة القليل من السكر، ثم افركي وجهك بلطف، واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي وجهك بالماء.
  6. ماسك الشوفان للبشرة الحساسة وذلك بإضافة ملعقة من الشوفان المطحون إلى ثلاث ملاعق من الحليب، ويتم خلطهم جيدا حتى يصبح الخليط متماسك جيدا، ثم يتم وضعه على البشرة مع التدليك برفق في حركات دائرية لعدة دقائق، ثم يتم غسل الوجه جيدًا بالماء الفاتر، ومع تكرارها سوف تحصلين على أفضل نتيجة من وجه بدون أي مشاكل.