أضرار زيت الزيتون للبشرة هذا ما يحدث لبشرتك إذا قمتي باستخدامه بهذه الطريقة

أضرار زيت الزيتون للبشرة هذا ما يحدث لبشرتك إذا قمتي باستخدامه بهذه الطريقة

أضرار زيت الزيتون للبشرة، زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية المفيدة للبشرة والتي تعمل على علاج الكثير من الأمراض مثل العظام والالتهابات التي تصيب المفاصل بالإضافة إلى أنه يعمل على تغذية الشعر والبشرة ولكن عند استخدام زيت الزيتون بكميات كبيرة يتسبب في حدوث بعض الأضرار على صحة البشرة، وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال مقال اليوم اضرار زيت الزيتون للبشرة.

أضرار زيت الزيتون للبشرة هذا ما يحدث لبشرتك إذا قمتي باستخدامه بهذه الطريقة

أضرار زيت الزيتون للبشرة

  • عند استخدام زيت الزيتون بكميات كبيرة على البشرة يتسبب في قفل المسام لأنها لا تستطيع امتصاص لأنه يكون من أكثر الزيوت الثقيلة وخاصة أصحاب البشرة الدهنية.
  • زيت الزيتون عند وضعه بكميات كبيرة على البشرة الدهنية تسبب في حدوث طفح واحمرار على الجلد والإحساس بالحكة بالإضافة إلى أنه يتسبب في حدوث بعض الآثار الجانبية البشرة الأطفال مثل الحساسية والطفح الجلدي وتهيج البشرة أو احمرارها.
  • عند الإفراط في استخدامه يتسبب في الإصابة بالحساسية الشديدة مثل التهاب الجلد التماسي أو الاكزيما، حيث أكدت الدراسات الحديثة أن زيت الزيتون يتسبب في زيادة فرصة الإصابة الاكزيما خاصة إذا كانت من النوع الوراثي، لأنه من الزيوت الثقيلة ولا يستطيع الجسم امتصاصها بسهولة.

فوائد زيت الزيتون للبشرة

  • زيت الزيتون يعمل على ترطيب البشرة بشكل كبير بسبب احتوائه على الأحماض الدهنية التي تعمل على ترطيب البشرة وتنعيمها.
  • يقوم بعلاج آثار الحبوب والتخلص من حب الشباب والبقع الموجودة على البشرة وإعادة بناء خلايا البشرة.
  • ويعمل أيضا زيت الزيتون في المحافظة على نضارة البشرة ونعومتها ويساعد على التخلص من الرؤوس السوداء التي تظهر على البشرة.
  • يعمل أيضا على الوقاية من الإصابة بمرض الحمى التي تتسبب في ظهور علامات التقدم في السن بسبب احتوائه على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة بعض العناصر الهامة.