وصفات للتخلص من تجاعيد الوجه… واسترجاع بشرتك في العشرينات

وصفات للتخلص من تجاعيد الوجه… واسترجاع بشرتك في العشرينات
كيفية إزالة التجاعيد من البشرة

وصفات للتخلص من تجاعيد الوجه، عندما يتقدم الإنسان في العمر تظهر على وجهه العديد من الطيات والنتوءات، والتي تسمى بالتجاعيد، والتي تظهر في أماكن متنوعة من البشرة سواء في الوجه، أو الرقبة، أو الذراع، ويرجع ظهور التجاعيد لعدة أسباب كالتدخين، والتقدم في العمر، وكثرة التعرض لأشعة الشمس، وتكرار تعبيرات الوجه، وهناك العديد من الطرق للتخلص من التجاعيد سواء بالليزر، أو حقن الفيبر، أو غيرها.

وصفات للتخلص من تجاعيد الوجه… واسترجاع بشرتك في العشرينات
كيفية إزالة التجاعيد من البشرة

وصفات للتخلص من تجاعيد الوجه

وصفة الألوفيرا

يمكن استخدام الألوفيرا لتقليل ظهور تجاعيد البشرة، وزيادة مرونتها، وذلك لأن الصبار يحتوي على حمض الماليك الذي يساعد في ذلك، وذلك عن طريق تدليك البشرة بالألوفيرا، وتركها لمدة 20 دقيقة وبعد ذلك نقوم بغسل البشرة وتجفيفها جيداً.

وصفة عصير الليمون

يتكون عصير الليمون من نسبة كبيرة من حمض الستريك الذي يعمل على تقشير البشرة، والقضاء على خلايا الجلد الميت، كما أنه يخفي عيوب البشرة من التجاعيد وعلامات التقدم في العمر، وذلك بفرك البشرة باستخدام عصير الليمون، وتركه على البشرة لمدة 10 دقائق ثم نغسل البشرة بالمياه الدافئة مع وضع كريم لترطيب البشرة، وتكرار ذلك ثلاث مرات في الأسبوع.

وصفة زيت جوز الهند

يساعد زيت جوز الهند في منح البشرة الإطلالة والإشراقة التي تريدها المرأة، بالإضافة إلى التخلص من التجاعيد وعلامات التقدم في العمر، وذلك بتدليك البشرة بزيت جوز الهند في حركات دائرية لبضع دقائق، وتركه على البشرة لمدة ليلة كاملة.

وصفة ماء الورد

تعمل ماء الورد على تقليل ظهور التجاعيد أسفل العين، لأنها تحتوي على فيتامين A، وفيتامين سي، وذلك عند تطبيقها على البشرة باستخدام قطعة من القطن، وتترك لمدة 20 دقيقة.