وصفة شوربة العدس للرجيم وإنقاص الوزن للحصول على جسم رشيق

وصفة شوربة العدس للرجيم وإنقاص الوزن للحصول على جسم رشيق
شوربة العدس

وصفة شوربة العدس للرجيم وإنقاص الوزن لم يسمع بها الكثير من الأشخاص على الرغم من كون تلك الوجبة تحتوي على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم كما أنه لا يقتصر تناولها على الكبار فقط بل وللأطفال أيضا لكونها تحمل العديد من الفوائد مثل تفتيت الدهون الصلبة وطرد السموم من الجسم.

وصفة شوربة العدس للرجيم وإنقاص الوزن للحصول على جسم رشيق
شوربة العدس

وصفة شوربة العدس للرجيم

وصفة شوربة العدس أو رجيم شوربة العدس حيث تكون هي الوجبة الرئيسية لليوم بمعني تناول شربة العدس مع طبق من سلطة الخضار في اليوم الأول والثاني تناول طبق الشوربة مع ربع فرخة وهكذا على أن يكون الإفطار قطعة من الجبن القريش أو بيضة مسلوقة أو كوب لبن خال الدسم، والعشاء يكون كوب زبادي خال الدسم مع كوب من عصير الليمون خال من السكر.

ويعتمد هذا النظام على الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية من خلال تناول ثمرة واحدة من الفاكهة أو الخضار أو شرب كوب من العصير الطازج خال السكر، ولأفضل النتائج يتم إتباع هذا النظام لمدة شهرين حيث يساعد على فقد 12 كيلو جرام في الشهر الواحد.

رجيم شوربة العدس مع البيض

تكون وجبتي الإفطار والعشاء في هذا النظام ثابتة وهي عبارة عن بيضة مسلوقة واحدة سواء في الإفطار أو في العشاء، ووجبة الغداء عبارة طبق متوسط من شوربة العدس بدون سمن أو زيت أما الوجبات الخفيفة فهي تناول ثمرة من الفاكهة أو كوب عصير خال السكر، وعند الإحساس بالجوع يمكن تناول ثمرة من الخيار أو الخس فقط.

طريقة عمل شوربة العدس

يتم تحضير 2 كوب متوسط من العدس الأصفر المنقوع مسبقا في الماء مع إضافة حبة واحدة من البصل وجزرة وطماطم وبطاطس مع الماء حوالي 2 لتر أو شوربة اللحم أو الفراخ، وتوضع المكونات على النار حتى تمام النضج ثم ترفع لتهدأ قليلا وتضرب في الخلاط ويضاف إليها الملح حسب الرغبة وبالهنا والشفا.