وصفات طبيعية للتخلص من الكرش وترهلات منطقة البطن

وصفات طبيعية للتخلص من الكرش وترهلات منطقة البطن
الكرش وترهلات الجسم

وصفات طبيعية للتخلص من الكرش وترهلات منطقة البطن حيث تعد ظهور منطقة الكرش من أحد أهم المشاكل التي تواجه الكثير من الأشخاص والذي يرجع إلى العادات الغذائية الغير سليمة كذلك مشكلة ترهلات البطن والتي يتعرض لها أكبر عدد من السيدات بالتحديد بعد عملية الحمل والولادة ولذلك نقدم لكم عدد من الوصفات التي تساعد في حل تلك المشكلة.

وصفات طبيعية للتخلص من الكرش وترهلات منطقة البطن
الكرش وترهلات الجسم

وصفات طبيعية للتخلص من الكرش

نتطرق لذكر عدد من الوصفات الطبيعية التي تساعد في التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن بالتحديد والتي تتسبب في ظهور الكرش.

وصفة زيت الياسمين

يتم إحضار مقدار مناسب من زيت الياسمين المركز ونفس المقدار من زيت القرنفل ويتم الخلط الجيد لهما ويتم استخدام الخليط كدهان للمناطق المتراكم فيها الدهون كذلك تعمل على شد ترهلات الجلد.

وصفة البن والماء

يتم إحضار 2 ملعقة من مسحوق البن ويضاف إلى مقدار من الماء حتى نحصل على خليط متجانس ويتم تدليك المناطق المطلوب شد الجلد بها بحركات دائرية لمدة 5 دقائق والشطف بعدها حيث تساعد تلك الطريقة على تفتيح البشرة وتنعيمها.

وصفة الشاي الأخضر

يتم تحضير مقدار ملعقة من الشاي الأخضر والزنجبيل المطحون والنعناع ومسحوق قشر الرمان ويتم خلطهم معا جيدا ويتم رفعهم في وعاء عميق على النار مع مقدار من الماء مناسب وتركه يغلي لعدة دقائق ثم يبرد ويتناول هذا المشروب 3 مرات يوميا لأفضل النتائج.

وصفة زيت الهندباء

يتم تحضير ملعقة من زيت الهندباء مع ملعقة من زيت الروز ماري وزيت الزعتر مع زيت الشاي الأخضر وزيت الزيتون كذلك زيت الميرمية وزيت الحلبة وتكون النسب متساوية ويتم الخلط الجيد لهم ثم توضع المكونات في زجاجة، ويتم تدليك المناطق المرجو تنحيفها بهذا الخليط بشكل يومي لمدة لا تقل عن 30 يوم.