التخلص من شيب الشعر بطرق طبيعية من منزلك بدون البحث عن الصبغات الخارجية

التخلص من شيب الشعر بطرق طبيعية من منزلك بدون البحث عن الصبغات الخارجية
الشيب

التخلص من شيب الشعر بطرق طبيعية من منزلك بدون البحث عن الصبغات الخارجية: الشعر الأبيض الذي يظهر مع تقدم العمر قد يسبب بعض الأرق للمرأة لأنه يبينها أكبر بكثير من عمرها الحقيقي خاصة إذا بدأ في منتصف الأربعينات، نتيجة للضغوط النفسية العديدة التي تتعرض لها المرأة، وقد وجد أن هناك علاقة قوية بين الشيب والحالة النفسية، ولذلك تحاول المرأة وخاصة العاملة أن تتخلص من هذا اللون الذي يزيد من كبرها ويظهرها بمظهر غير جذاب، لذلك تلجأ إلى الصبغات السريعة التي قد تضر بالشعر، لذلك سوف نقدم لك بعض الحلول البديلة التي تمكنك من التخلص من الشعر الأبيض بوصفات طبيعية خالصة.

التخلص من شيب الشعر بطرق طبيعية من منزلك بدون البحث عن الصبغات الخارجية
الشيب

التخلص من شيب الشعر بطرق طبيعية

التخلص من الشيب يمكن أن يتم بمكونات طبيعية متوفرة في منزلك وفي مطبخك ومنها البن، والشاي الأسود، والخل والبصل، والكركم، ومكونات أخرى يمكن أن تجديها عند العطار، ومنها الحناء السوداء التي تساعد على التخلص من اللون الأبيض وفي نفس الوقت تعتني بالشعر وتزيد من نعومته وتكثيفه وقوته وتخلصه من قشرة الرأس التي تزيد من الحكة والالتهابات في فروة الرأس.

وصفات التخلص من الشيب

يمكن استعمال الخل مع ماء البصل وخلطهم ووضعه في زجاجة ورجها جيدا ثم رش الشعر بها وتركه عليه مدة نصف ساعة ثم غسل الشعر ووضع ماء الورد حتى نتخلص من الرائحة.

للمرأة العاملة يمكن رش الشاي الأسود بعد غليه جيداُ وتبريده ثم رشه على الشعر ويمكن الخروج به فهو لا رائحة له وسوف يغطي الشعر الأبيض ويزيد من لمعانه.

الحناء لصبغة الشعر على المدى الطويل ويتم عجنها مع الماء ووضعها على الشعر وتركها لمدة ست ساعات ثم غسل الشعر .