الاستعلام عن طلب زيارة مقدم لوزارة الخارجية بالسعودية

الاستعلام عن طلب زيارة مقدم لوزارة الخارجية بالسعودية
طلب زيارة مقدم لوزارة الخارجية بالسعودية

متابعينا الكرام نقدم لكم اليوم الاستعلام عن طلب زيارة مقدم لوزارة الخارجية بالسعودية، وذلك ليتمكن الجميع من معرفة الأوراق المطلوبة والإجراءات الواجب اتباعها لتتم عملية التقديم بسهولة ويسر، ونتركم مع التفاصيل.

الاستعلام عن طلب زيارة مقدم لوزارة الخارجية بالسعودية
طلب زيارة مقدم لوزارة الخارجية بالسعودية

طلب زيارة مقدم لوزارة الخارجية بالسعودية

الآن، يمكن لأي شخص مقيم بالمملكة العربية السعودية التقدم بطلب الزيارة العائلية عن طريق الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية السعودية، ولكن قبل خوض تلك الخطوة هناك بعض الملاحظات الهامة التي يجب وضعها بعين الاعتبار :

  • عند التقديم  ينصح بأن تكون متصل بالإنترنت لتتمكن من الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الخارجية ومنه نتوجه لخدمات التأشيرات الإلكترونية على أن يتم اختيار التقديم من خلالها على طلب الزيارة.
  • الخطوة التالية، يجب أن يتم فيها كتابة البيانات الشخصية بصورة صحيحة، فضلاً عن كتابة بيانات الطلب وإدخال بيانات الزوار وأخيراً يتم اختيار عرض الطلب، وفي ختام الأمر تكتب اسمك الذي يفيد الموافقة على التعهد الذي يدور محتواه حول التعهد بكتابة البيانات بصورة صحيحة على أن تكون من واقع جواز السفر.
  • بالإضافة لما سبق، يتعهد المواطن بتوفير السكن الملائم للزوار والتعهد أيضا بمغادرة الزائد قبل انتهاء الموعد المقرر للإقامة داخل البلاد.
  • بجانب ما سبق، يتعهد الفرد أيضاً بأن يلتزم الزائر طوال فترة إقامته بالأنظمة والقوانين التي تطبقها المملكة، كما أن يكون الغرض الأساسي هو الزيارة وليس بقصد العمل أو أداء الحج.
  • أخيراً، يكتب المتقدم بطلب الزيارة عن تحمله المسئولية كاملة حال مخالفة أي شيء مكتوب في التعهد، بجانب ذلك لابد من الموافقة على قيام وزارة الخارجية السعودية بالاطلاع واستكشاف السجل الخاص بالمتقدم لطلب الوظيفة.

خدمات تقدمها وزارة الداخلية

  • ننوه بأن التقدم بطلب زيارة للمقيمين يكون فقط من خلال وزارة الخارجية لأنها المخولة بالبحث عن الطلبات مع أمكانية الموافقة عليها أم رفضها .
  • هناك مهام أخرى تنجزها الوزارة وهي أنها توفر للمتقدم بالطلب أن يباشر بنفسه البحث عن الطلب المقدم من خلال الموقع الرسمي لها.
  • بالإضافة لما سبق، يمكن للمقيمين معرفة رقم الجواز وهي المسئولة عن استقبال الطلبات المتعلقة بالجنسية، ومن هذا الجانب تحدد نوع التأشيرة وجهة القدوم فضلاً عن الأمور الهامة الأخرى.

الجدير بالذكر أن وزارة الخارجية تسمح بالاستعلام عن الطلب المقدم  حال قبوله أو رفضه بشكل مجانب وذلك عبر المنصة الإلكترونية التابعة لها.

إجراءات طلب زيارة شخصية من وزارة الخارجية

يمكنك عزيزي القارئ التقدم بطلب زيارة إلى صديق أو قريب لك وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية :

  • اولاً، الذهاب لموقع وزارة الخارجية والدخول من خلاله إلى التأشيرات الإلكترونية ومنها نختار خدمة الأفراد.
  • ثانياً، يتم اختيار “مواطن” ومن ثم يتم التنقل إلى صفحة الزيارة الشخصية، بعدها تظهر لك صفحة تحتوي على نموذج يتوجب عليك تعبئة كل البيانات المتاحة والضغط على كلمة “التالي”.
  • بعد ذلك ننتقل لكتابة باقي الصفحات الشخصية لكتابة رقم الهوية وتاريخ الميلاد وغيرها.
  • أخيراً يتم الضغط على زر التالي لإدخال بيانات الاتصال بعد ذلك يتم الرد بعد فترة وجيزة توحي بقبول الطلب أو برفضه.

على الجانب الآخر، نتطرق بالحديث عن تكلفة طلب زيارة عائلية للسعودية لمدة أسبوعين وحتى ثلاثة أشهر تبلغ 2000 ريال سعودي، وأن كانت لمدة ثلاثة فتبلغ التكلفة حوالي 3000 ريال سعودي، أما إن كانت الزيارة لمدة عام واحد فيتم دفع 5000 ريال، وأخيراً إن كانت الزيارة لمدة عامين فتبلغ 8000 ريال، هذا ونكون قد قدمنا لكم كل ما يتعلق بالاستعلام عن طلب مقدم لوزارة الخارجية.