فوائد الثوم للتنحيف وإنقاص الوزن حتى يصبح وزنك مثالي

فوائد الثوم للتنحيف وإنقاص الوزن حتى يصبح وزنك مثالي
فوائد الثوم

فوائد الثوم للتنحيف وإنقاص الوزن بشكل صحي وسريع هو ما يبحث عنه الكثير من الأشخاص حيث يعد الثوم والذي ينتمي إلى النباتات العشبية فصيلة الثوميات له الكثير من الفوائد التي أكدتها الأبحاث والدراسات العلمية لكونها لها دور هام في إنقاص الوزن والتخلص من السمنة كما أن له العديد من الفوائد الصحية للجسم منها أنه يحتوي على العديد من مضادات الاكسدة والمضادات التي تحارب الالتهابات والعديد من الأمراض.

فوائد الثوم للتنحيف وإنقاص الوزن حتى يصبح وزنك مثالي
فوائد الثوم

فوائد الثوم للتنحيف

من خصائص الثوم أنه يحتوي على مواد فعالة في رفع معدل حرق الدهون وتفتيت الدهون الصلبة المتراكمة في أنحاء الجسم المختلفة ومنها منطقة البطن والأرداف، كما يساعد الثوم في تقليل نسبة الكوليسترول في الدم لكونه يحتوي على مادة الأليستين والذي يساعد في حرق الدهون وتقليل امتصاص الجسم للسعرات الحرارية من الأطعمة المختلفة.

وصفة الثوم للتنحيف

يمكن إضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون إلى كوب من الماء الفاتر مع إضافة 3 فصوص من الثوم المهروس وخلطه جيدا ويأخذ المقدار في الصباح الباكر على غيار الريق.

كما يمكن إعداد 5 فصوص من الثوم و2 ثمرة من الليمون مع 5 كوب من الماء ونصف حزمة البقدونس، ويتم غسل الليمون وتقطيعه إلى شرائح، وتقشير الثوم وتقطيع كل فص لنصفين، يتم تحضير مقدار الماء ويضاف إليه الليمون والثوم ويضع الوعاء على النار ويضاف إليه البقدونس حتى الغليان.

بعدها يرفع المقدار على النار ويترك حتي يبرد بعدها يصفي الخليط ويتم وضعه في زجاجة نظيفة ويشرب الخليط 3 مرات خلال اليوم ويجب تناولها بعد كل وجبة لتقليل امتصاص الجسم للسعرات الحرارية.