”استخدامات متخطرش علي بالك أسرار استخدام قصافة الاظافر.. مطلعتش بتقص بس اختراعات عبقرية!

”استخدامات متخطرش علي بالك أسرار استخدام قصافة الاظافر.. مطلعتش بتقص بس اختراعات عبقرية!

هناك الكثير من الأسرار في استخدام قصافة الأظافر، إذ أن القصافة لا تقتصر فقط في استخدامها على قص الأظافر فقط بل أنه هناك أسرار متعددة في ذلك قد لا تكون علمت بها من قبل، فكل شيء حولنا يمكن أن يكون متعدد الاستخدامات في حين أننا من الممكن أن نبحث ونجد أنه يمكننا أن نحصل على الكثير من الفوائد من شيء واحد، وفي موضوعنا هذا سنتعرف بشكل مفّصل أكثر عن الاستخدامات التي يمكن أن نحصل عليها من خلال قصافة الأظافر.

”استخدامات متخطرش علي بالك أسرار استخدام قصافة الاظافر.. مطلعتش بتقص بس اختراعات عبقرية!

أبرز استخدامات قصافة الأظافر

  • من خلال لسان القصافة الحديدي الذي يكون بداخلها يمكنك فتحه واستخدامه كحامل للهاتف بوضع رأسي حتى يتثني لك مشاهدة المسلسلات والأفلام بدون أن تمسك الهاتف باستمرار.
  • كما أنه يمكنك استخدام نفس اللسان الحديدي في فك أي مسامير أو ربطها وذلك في حالة أنه ليس هناك مفك في المنزل.
  • وكذلك فإنك يمكنك استخدام لسان القصافة أو القصافة نفسها في فتح العلبة الزجاجية أو زجاجة المشروبات الغازية وأي أغطية عالقة لا يتم فتحها بسهولة.
  • ومن أبرز استخدامها هي أنه يمكنك استخدام القصافة في حمل البخور ولكن من الأفضل أن تضعي شيء تحتها حتى لا يتسخ المنزل من الرماد الذي يبقى بعد أن ينتهي البخور.
  • يمكنك تقشير الأسلاك البلاستكية في حالة أنه ليس لديك قصافة أسلاك مخصصة لذلك ويمكنك ثني الأسلاك النحاسية بواسطتها أيضًا.
  • فتح علب الكرتون التي لا تستطيع فتحها بدلًا من استخدام السكين وفي حالة أنه ليس لديك قطر يساعدك في ذلك.

الحد الأقصى لترك الأظافر الطويلة

وفقًا للدين الإسلامي وسنة نبينا وحبيبنا محمد “صل الله عليه وسلم” فإن هناك فترة معينة لا يجب أن تتجاوزها بإطالة أظافرك، وهذه الفترة هي أربعين يوم لا يجب أن تتجاوز هذه الفترة وإلا تأثم، إذ أن كل شيء يأمرنا به الله -عز وجل- يكون في مصلحتنا، إذ أن ترك الأظافر طويلة بدون تقليمها يجعل الكثير من الأوساخ والجراثيم والبكتيريا يتراكموا بداخلها حتى وإن كنت تنظفها يوميًا، كما أن تطويلها لبعد هذه الفترة قد يعيق وصل الماء إلى الجلد وبالتالي يكون هناك شك في صحة وضوءك.