عاجل المكرمة.. الضمان الاجتماعي توضح حقيقة إيداع 500 ريال لشهر يناير من الموارد البشرية

عاجل المكرمة.. الضمان الاجتماعي توضح حقيقة إيداع 500 ريال لشهر يناير من الموارد البشرية

يتساءل البعض عن خبر صرف 500 ريال من الضمان الاجتماعي للمواطنين المشتركين في الضمان الاجتماعي، وهو عبارة عن برنامج حكومي يهدف إلى رفع مستوى المعيشة لدى العديد من المواطنين الذين يعانون من دخل منخفض، ويتم تقديمه من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية للمواطنين المحتاجين، وبهذا الضمان تساعدهم في عيش حياة كريمة والبُعد عن ضغوطات الحياة المالية، وسوف نعرض لكم مزيد من التفاصيل عبر السطور القادمة، وحقيقة صرف 500 ريال من الضمان الاجتماعي المطور لشهر يناير.

عاجل المكرمة.. الضمان الاجتماعي توضح حقيقة إيداع 500 ريال لشهر يناير من الموارد البشرية

حقيقة صرف 500 ريال من الضمان الاجتماعي

يتم صرف راتب شهري من الضمان الاجتماعي لجميع المواطنين المستحقين، ولكن هناك بعض الشروط التي يجب توافرها للحصول على هذه الزيادة، ومنها أن يكون ن يكون راتب الشخص المستحق لا يتعدى 1100 ريال سعودي في الشهر.

بالإضافة إلى عدم عمل المتقدم في أي مركز إيواء حكومي بالمملكة العربية السعودية،وتوفير جميع الأوراق المطلوبة في التسجيل وأن تكون صحيحة وخالية من الأخطاء، والأهم أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ويقيم داخل المملكة العربية السعودية ولا يعيش خارج البلاد.

قد يهمك: بأوامر ملكية عاجلة.. مجلس الوزراء السعودي يزف بشرى سارة للمواطنين بعد طول إنتظار

وعند توافر هذه الشروط يمكن للمتقدم استلام وصرف هذا الدعم في شهر ديسمبر الحالي وذلك لمعاش الضمان مع العلم أن الدفعة الجديد سوف تصرف في شهر يناير، وذلك وفقاً لما أعلنته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ولهذا يجب التواصل والتسجيل في هذا النظام المطور مع إتباع الشروط والمستندات الورقية المطلوبة.

خطوات التسجيل في الضمان الاجتماعي

بعد التأكد من توافر جميع الشروط التي ذكرناها لكم أعلاه يمكنكم اتباع الخطوات التالية والتسجيل في الضمان المطور:

  • الدخول على  رابط الموارد البشرية على الإنترنت.
  • ثم انشاء حساب جديد.
  • الدخول على معاش الضمان ويتم اختياره من الخدمات الإلكترونية الموضحة.
  • القيام بكتابة جميع البيانات المطلوبة، ثم رفع المستندات المطلوبة.
  • وبعد التأكد من صحة البيانات يتم الضغط على تأكيد التقديم.

يذكر بأنه لم يتم الإعلان حتى هذه اللحظة حول صرف 500 ريال سعودي وفي حال صدور هذا القرار يتم التوضيح من قبل وزارة الموارد البشرية، وذلك عبر الصفحات الرسمية على تويتر وموقع الوزارة الرسمي.