دعاء اليوم الخامس من رمضان 2019 ثوابه كبير ردده خلال ساعات صيامك

دعاء اليوم الخامس من رمضان 2019 ثوابه كبير ردده خلال ساعات صيامك
دعاء اليوم الخامس من رمضان 2019

يواظب المسلمون على ذكر الله في كل حين، وحاليًا يريدون قول دعاء اليوم الخامس من رمضان 2019 لما أكده علماء الفقة من ثواب كبير فيه، حيث ماأجمل أن يبدأ المسلم ساعات صيامه بالدعاء، كما يدعونك على ترديده خلال ساعات صيامك لتعمير يومك بالتقرب من الله عز وجل وتخفيف مشقة الصيام وخاصة مع طوال ساعات الصيام هذا العام لحلول شهر رمضان في موسم الصيف، لذلك نقدم دعاء اليوم الخامس من رمضان  2019 ونذكر ثوابه.

دعاء اليوم الخامس من رمضان 2019 ثوابه كبير ردده خلال ساعات صيامك
دعاء اليوم الخامس من رمضان 2019

بدأ شهر رمضان في 6 مايو 2019 وسط أجواء امتحانات  أخر السنة لمختلف الصفوف الدراسية ولعل لايجد الطلاب أفضل من الأدعية  للموازنة بين المذاكرة والتقرب من الله عز وجل في الشهر الكريم حتى لايخسرون ثوابه وخاصة أن كثير منهم لايتمكن  من تلاوة القرآن وختم المصحف  لضيق وقته، بينما الدعاء لايأخذ من وقته سوا دقائق معدودة.

صور20دعاء20520رمضان20201820صور20دعاء20اليوم20الخامس20من20رمضان20الكريم2071
دعاء اليوم الخامس من رمضان 2019

دعاء اليوم الخامس من رمضان

نقدم أبرز ماورد في صيغ الأدعية عن دعاء اليوم  الخامس من رمضان على النحو التالي:

«اَللّـهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنْ الْمُسْتَغْفِرينَ، وَاجْعَلْني فيهِ مِنْ عِبادِكَ الصّالِحينَ اْلقانِتينَ، وَاجْعَلني فيهِ مِنْ اَوْلِيائِكَ الْمُقَرَّبينَ، بِرَأْفَتِكَ يا اَرْحَمَ الرّاحِمينَ .».

ثواب دعاء اليوم الخامس من رمضان

يعتبر من أفضل صيغ الأدعية التى يرددها المسلم للتقرب من الله بالتوبة والمغفرة وحفظه من كل سوء.

ويجب التنوية إلى أن المرء يحل له الدعاء لله بمايريده، وأن لايغفل عن ذكر الله في كل وقت، وقال تعالى  «فَاذْكُرُونِي أَذْكُرْكُمْ وَاشْكُرُوا لِي وَلَا تَكْفُرُونِ» (البقرة 152)، وفق ما جاء في تفسير الآية، فقد ذكر  أبو جعفر أن الله  يطالب المؤمنون أن يذكروه بطاعتهم له فيما أمرهم به ونهى عنه،  فحينها يذكرهم برحمته ومغفرته، ويقصد  بـ «وَاشْكُرُوا لِي وَلَا تَكْفُرُونِ»، الحمد والشكر على نعمة الإسلام والهداية للدين.

 

وكما ذكرنا  دعاء اليوم الخامس من رمضان 2019 يمكنكم متابعتنا يوميًا للحصول على الأدعية الدينية ومختلف الأمور الدينية الدنيوية المتعلقة بالصيام، وندعو الله أن يتقلب صيامكم وصلاتكم ودعائكم  بالرحمة والتوبة والمغفرة.